التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل معطر السيفون ، تعتبر مشكلة رائحة الحمام الكريهة من المشكلات التي تقابل أي بيت، ويبحث الكثير عن طريقة لإزالة هذه الروائح، وإزالة الجراثيم والبكتيريا العالقة في المرحاض، وتكون بتكلفة بسيطة، وغير مكلفة ماديًا، فيمكن تنفيذ وصفة منزليًا لهذا الغرض بدون أي تكلفة مادية أو مجهود كبير.

مكونات معطر السيفون في المنزل بأقل التكاليف

إن ما نهدف إليه هو تقديم وصفة آمنة على البيئة، وبسيطة التكلفة وسهلة التحضير، فمكونات عمل هذا المعطر كالآتي

  1. 1 كوب من بيكربونات الصودا.
  2. 5 ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
  3. نصف كوب من الخل الأبيض.
  4. ملعقتين من ماء الأكسجين.
  5. ملعقتين من عصارة زيت شجرة الشاي.

عمل معطر السيفون

طريقة عمل معطر السيفون في المنزل بأقل التكاليف

  • نقوم بإحضار إناء كبير، ونضع فيه كل هذه المكونات السابقة، ونقوم بالخلط بينهم بشكل جيد، يجب أن يكون الإناء مصنوع من البلاستيك.
  • نضيف بعد ذلك بيكربونات الصودا بالتدريج، حيث أنها تعمل على إزالة أي جراثيم موجودة في المرحاض، ونقوم باستخدام الشوكة لإزالة أي تكتل يحدث عند الخلط.
  • نقوم بإضافة عصير الليمون بعد ذلك إلى الخلطة، لأن حمض الستريك يعتبر منظف فعال لأي نوع من الأسطح، ويمكن استخدامه في استخدامات عديدة في جميع أنحاء المنزل، بسبب رائحته المتميزة العطرة.
  • نضيف أيضًا إلى الخلطة، الخل الأبيض، لأن الخل الأبيض يعد مطهر سريع وسهل التحضير، ويقوم بمعادلة أي روائح كريهة توجد في أي مكان.
  • وأخيرًا نقوم بإضافة ماء الأكسجين، أو بيروكسيد الهيدروجين، ولكن يجب توخي الحذر عند إضافته ويوضع نقطة بنقطة، لأنه يقوم بعمل تفاعل كيميائي بينه وبين باقي المكونات، ويمكن يسبب أذى.
  • بعد أن يتم خلط كل هذه المكونات، نقوم بتشكيلها على شكل نجوم ودوائر، أو نستخدم ملعقة الضغط ونكون منها اشكال، ثم نترك هذه الأشكال حتى تجف لمدة ليلة كاملة حتى تجف جميع المكونات وتصبح جاهزة للاستخدام.
  • عند الإستخدام فقط كل ما عليك أن تضع قرص من هذه الأقراص المعطرة في السيفون، ثم نقوم بالضغط على السيفون حتى تنتشر هذه الرائحة العطرة وتجعل الحمام رائحته مميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.