التخطي إلى المحتوى

نظام نور رياض الأطفال هي منصة إلكترونية تابعه لوزارة التعليم السعودي في المملكة  , و التي يستطيع أولياء الأمور من خلالها أن يجد جميع الخدمات الخاصة بطفلة من حيث إضافة و تنسيق التحاق الأطفال حسب أعمارهم  المختلفة و تحديد المستوى المناسب للطفل و توفير بيانات كاملة و إضافة الشواغر من مستخدم رئيس قسم رياض الأطفال في الروضة. و بداء نظام نور في العمل علي تسجيل مرحلة رياض الأطفال بعد أن قامت وزارة التعليم السعودي بإطلاق منصة إلكترونية  رسمية خاصه بالتسجيل سابقاً و حددت مواعيد فتح التسجيل لأولياء الأمور لإضافة أبناءهم .

نظام نور رياض الأطفال و استخداماته

1– إضافة الشواغر من مستخدم رئيس قسم رياض الأطفال في الإدارة.

بعد إضافة مستخدم من قبل الروضة علي نظام نور يمكن إضافة الشواغر المتاحة للحجز من قبل أولياء الأمور عبر منصة نظام نور و يتم التحديث المستمر  و عدد حالات التسجيل عند فتح بوابة التسجيل لقبول الأطفال.

2-تفعيل التسجيل من مستخدم التقويم و القبول بالإدارة.

حيث يتم من خلالة عرض فترات التقويم المتوفرة  للتسجيل علي حسب احتياجات  الروضة من عدد طلاب محدد لملئ الشواغر المتوفرة بها.

3_التسجيل من أولياء الأمور علي نظام “نور”.

حيث يستطيع أولياء الأمور من التسجيل كمستخدم لإضافة أبناءهم و يقوم نظام نور بنشر تعليمات مصورة تشرح ألية التسجيل في رياض الأطفال لتسهيل و تيسير التسجيل لأولياء الأمور من خلال نظام “نور”.

4-متابعة طلبات التسجيل من قائد الروضة.

يتمكن من خلالها الشخص المختص أو المفوض أو قائد الروضة العمل علي متابعة الطلبات و اكتمال الشروط و الطلبات الخاصة بالتسجيل و كذلك مراقبة الشواغر .

نظام نور رياض أطفال بالخطوات ” تسجيل روضة”

  • يجب الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بنظام”نور”  لرياض الأطفال.
  • أن يقوم ولي الأمر بالتسجيل في السجل المدني رقم الهوية في “نظام نور” و العمل علي تسجيل كلمة مرور خاصة به على المنصة الالكترونية .
  • اختيار عملية تسجيل طالب جديد من حساب ولي الأمر مع إدخال كلمة المرور.

و قد قامت وزاره التعليم السعودي بوضع بعض الشروط التي يجب أن يتعرف عليها أولياء الأمور لكي يحاول الامتثال لها بشكل كامل لضمان تسجيل مقبول و ناجح لابناهم  , وهنا مقال عن نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.