التخطي إلى المحتوى

يترقب الجميع في السعودية وكل الدول العربية والإسلامية موعد بدء عيد الفطر المبارك 2020 / 1441 وغرة شهر شوال 1441 أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليمن والبركات، ومن خلال هذا المقال نستطلع سوياً موعد بدء عيد الفطر، نتيجة تحري هلال عيد الفطر 2020 في السعودية وكل الدول العربية حسبما سيتم إعلانه من المحكمة العليا وذلك بعد أن كنا قد ناقشنا في هذا المقال موعد عيد الفطر طبقا للحسابات الفلكية عبر هذا الرابط موعد عيد الفطر في السعودية فلكياً غرة شهر شوال فلكياً 2020 / 1441

موعد استطلاع هلال شهر شوال 1441 أول أيام عيد الفطر

هذا ويأتي موعد استطلاع هلال شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك طبقا لما أعلنته المحكمة العليا في السعودية ومعظم ديار الإفتاء في دول العالم المختلفة أن موعد استطلاع هلال شهر شوال سيكون مساء يوم الجمعة الموافق 22 مايو 2020 عند غروب الشمس.

هذا وفلكياً يعد يوم السبت القادم هو أخر أيام شهر رمضان الفضيل لهذا العام، وأن غرة عيد الفطر المبارك سيكون يوم الأحد القادم الموافق 24 مايو 2020 بإذن الله عز وجل.

نتيجة تحري هلال عيد الفطر 2020 / 1441

تشير بعض التقارير التي تم بثها منذ لحظات عن تعذر رؤية هلال شهر شوال #هلال_شوال اليوم الجمعة في العديد من المناطق، وبالتالي يكون يوم غداً السبت هو المتمم لشهر رمضان ويوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وهو ما أكدته قرارات المحكمة العليا بهذا الشأن .. أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات وكل عام وأنتم بخير.

هذا وسنوافيكم من خلال هذا المقال بالجديد بشأن ما ستعلنه المحكمة العليا وكافة ديار الإفتاء في باقي الدول العربية المختلفة بشأن موعد عيد الفطر المبارك 1441، و نتيجة رؤية هلال عيد الفطر 2020 في السعودية وباقي الدول العربية وذلك بمجرد الإعلان الرسمي عن رؤيا الهلال من عدمه، أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليمن والبركات.

موعد أول أيام عيد الفطر في كل الدول العربية 2020 / 1441

هذا وقد تم الإعلان أن نتيجة استطلاع هلال شهر شوال أفادت بأن يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر في معظم الدول العربية كتونس وقطر والإمارات وسوريا والعراق والأردن والكويت وغيرها من الدول العربية، تقبل الله منا ومنكم سائر الأعمال.

دار الإفتاء تعلن أول أيام عيد الفطر في مصر

هذا وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية متمثلة في مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية أنه لم يثبت رؤية هلال شهر شوال أثناء استطلاعه في العديد من مناطق الرصد بجمهورية مصر العربية، وعليه فإن غداً السبت الموافق  23 مايو 2020 هو المتمم لشهر شوال، وأن يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020 هو أول أيام عيد الفطر في مصر طبقا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.