التخطي إلى المحتوى

يعتبر هاتف iPhone 12 ، أحدث إصدارات شركة آبل العالمية، الغنية عن التعريف، وسلسلة هواتف ايفون حققت نجاحات عديدة على الصعيد العالمي، ويعتبرها الكثيرين أحد مصادر الأناقة والرقي بين الناس، وسوف نقوم من خلال موقع ثقفني الإخباري بشرح سعر ومميزات ومواصفات iPhone 12، وهيكل هاتف ايفون 12 الخارجي مصنوع من الالمنيوم، أما واجهة الجهاز الأمامية مصنوعة من الزجاج (oleophobic)، المعتمد من IP68 لمقاومة الغبار والماء، وحجم شاشة الهاتف 6.4 بوصة، ودقة الشاشة 2688*1242 بكسل، من النوع Super Retina OLED، وتدعم الشاشة كل من ( التدرج اللوني الواسع، وتدعم دولبي فيجن، واللمس ثلاثي الأبعاد) ويعمل أيفون 12 بنظام تشغيل iOS 14، ومجموعة الشرائح أهم مواصفات ايفون 12 لأنه يعمل بواسطة معالج A14 Bionic من آبل ودقة تصنيع ( 7 نانو متر +) ، ومعالج الهاتف سداسي الأنوية، ويحتوي على وحدة لمعالجة الرسومات (Apple GPU)، وقوة البطارية 3046 مللي أمبير، مع توفر ميزة الشحن السريع بقوة 18 وات، ويدعم الهاتف الشحن العكسي واللاسلكي، ويحتوي على مستشعر للتعرف على الوجه، ومكبرات صوت ستريو، ويحتوي على خدمات الدفع الإلكتروني.

سعر iPhone 12
سعر هاتف ايفون 12 في السعودية والدول العربية ومميزاته ومواصفاته

مميزات هاتف iPhone 12

  1. تصميم الهاتف لا يختلف عن تصميم هواتف أيفون السابقة، لكن يوجد تطوير في النتوء الذي لم يتم تطويره منذ فترة كبيرة، حيث أصبح النتوء أصغر من الهواتف السابقة، ولكن ما زال كبيراً بالمقارنة بالهواتف التي تقوم بتصنيعها الشركات الأخرى.
  2. شاحن الهاتف السريع أصبح يأتي مع العلبة، وفي السابق كان عليك شرائه بشكل منفصل.
  3. صوت الهاتف يدعم تقنية Dolby Atmos ويدعم Dolby Digital Plus.
  4. ومن أهم مزايا هاتف iPhone 12 أن الهاتف مقاوم للماء والغبار ويأتي الهاتف بشهادة IP68، ويصل إلى عمق 4 أمتار تحت الماء ولمدة 30 دقيقة.
  5. هناك تحسينات على الكاميرات عن العام الماضي، ويوجد تطوير في وضع الـ Night Mode لالتقاط صور متميزة في الإضاءة الضعيفة.
  6. شاشة الهاتف Super Retina XDR OLED ومعدل كثافة 409 بكسل في البوصة، تمنح الهاتف سطوع أكثر حتى تحت أشعة الشمس.

سعر ايفون 12 في السعودية والدول العربية

  • سعر هاتف iPhone 12 في السعودية 4140 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في العراق 1309550 دينار عراقي.
  • سعر الهاتف في مصر 17350 جنيه.
  • سعر الهاتف بالدولار الأمريكي 1100 دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.