التخطي إلى المحتوى

مراحل الاختبار التحصيلي ، حددت هيئة التقويم والتعليم نظام إجراء الاختبار التحصيلي للمرحلة الثانوية للعام الدراسي الحالي 1441 بنظام التعليم عن بعد. وقررت أن يتم ذلك على 4 مراحل ، حبث أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن اختبارات المرحلة الثانوية لهذا العام، سوف تبدأ في يوم 16 من شهر شوال القادم على 4 مراحل، وفقا للمعايير العالمية  لإجراء الاختبارات عن بعد.

مراحل الاختبار التحصيلي لطلبة وطالبات المرحلة الثانوية

وتاتى مراحل الاختبار كالاتي :

المرحلة الأولى للاختبارات: تحميل وتثبيت البرنامج 

مرحلة تحميل وتثبيت برنامج الامتحانات، والذي يتم إرساله للطلبة من خلال البريد الالكتروني لكل منهم، ويتضمن مستند يشرح طريقة تثبيت منصة الاختبار (Examplify)، وتبدأ هذه المرحلة يوم 3 شوال، وتنتهي يوم 5 شوال.

المرحلة الثانية: أدار الاختبار التجريبي

يتم أداء اختبار تجريبي للطلبة والطالبات على نفس نظام الاختبار الأساسي، وذلك لمحو رهبة الامتحان، ومعرفة تفاصيل الاختبار مثل عدد الأسئلة ونوعيتها ووقت الاختبار.

وقد تحددت أيام الاختبار من يوم 6 إلى يوم 11 شوال، وسوف يتم إرسالل رسائل بالبريد الالكتروني للطلبة والطالبات تتضمن رابط الدخول، وكلمة المرور للاختبار التجريبي، وأيضا دليل يشرح طريقة أداء الاختبار.

المرحلة الثالثة: الاختبار الفعلي

أداء الاختبار النهائي، وذلك في يومي 16، 17 من شهر شوال القادم، وسوف يتلقى الطلبة رسائل على بريدهم الالكتروني، تحتوي على رابط الدخول للموقع، وكلمة المرور المؤقتة، ودليل يشرح طريقة أداء الاختبار.

المرحلة الرابعة: إعلان نتائج الاختبار

هذا وسوف يتم إعلان النتائج يوم 20 من شهر ذي القعدة القادم، على موقع الهيئة الالكتروني.

خيارات أداء الاختبارات

أتاحت الهيئة خيارين لأداء الاختبارات، إما في المنزل، أو في مراكز المحوسبة، والمنتشرة في جميع المناطق، على أن تتم المراقبة بأحث الوسائل التقنية المعتمدة لمراقبة الاختبارات عن بعد، والتي تضمن السرية والعدالة بين جميع الطلاب، مع توفير الكوادر البشرية المعاونة على إنجاز العمل بكل نجاح.

وقد اضافت الهيئة إلى أنه قد تم توفير المناهج الدراسية والبرامج التعليمية الكترونيًا، حتى يتاح للطلاب التزود بالمناهج والمعارف التي تساعدهم على اجتياز الاختبارات بنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.