أماكن الكمامات رابط تطبيق طمني للبحث عن المعقمات الهيئة العامة للغذاء والدواء

أماكن الكمامات رابط تطبيق طمني للبحث عن المعقمات الهيئة العامة للغذاء والدواء

يعيش العالم أجمع في حالة من الخوف الشديد بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث صنف هذا الوباء بأنه فيروس معدي يصيب الجهاز التنفسي للإنسان، ولكن لم يتمكن العلماء من اكتشاف علاج فعال للقضاء عليه حتى الآن، ولكن نصح الأطباء المواطنين بأنهم لكي يتمكنوا من عدم الإصابة بهذا الفيروس هناك بعض الإجراءات الوقائية الهامة التي يجب إتباعها لتجنب حدوث الإصابة، ومن أهم هذه الإجراءات الإهتمام بالنظافة العامة واستخدام المطهرات وارتداء الكمامات وتجنب لمس الأشياء إلا بعض تطهيرها، فاتجه العالم أجمع إلى شراء الكمامات والمطهرات لضمان عدم إصابتهم بالفيروس.

قامت هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية بإنشاء رابط إلكتروني يسمى تطبيق طمني، وقد تم إنشاء هذا التطبيق لبيان أماكن الحصول على الكمامات والمطهرات دون الحاجة للخروج من المنزل للبحث عنهم.

فقد قامت المملكة العربية السعودية بفرض حظر تجوال على المواطنين ضمن الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من انتشار الوباء، فقد كان لابد من إنشاء خدمات رقمية إلكترونية للتيسير على المواطن وعدم اضطراره للخروج من المنزل.

تطبيق طمني الالكتروني

قامت هيئة الغذاء والدواء بإنشاء الرابط الإلكتروني طمني بهدف تحديد الأماكن المتوفر بها الكمامات والمطهرات، للدخول على تطبيق طمني لابد أولا من الدخول على موقع الهيئة العامة للغذاء والدواء، ولكن ماذا يقدم تطبيق طمني للمواطنين؟ عند الدخول على تطبيق طمني سوف تجد تعريف عن التطبيق والخدمات التي يقدمها للمواطنين، بالإضافة إلى توفير المعلومات حول المنتجات التي يبحث عنها المواطن وأماكن تواجدها.

خدمات تطبيق طمني للبحث عن الكمامات والمعقمات

  1. معرفة أماكن الصيدليات المتوفر فيها الأدوية والمستلزمات الطبية.
  2. يمكن التبليغ في حال عدم توافر أدوية معينة أو الكمامات أو المطهرات.
  3. معرفة اسعار الأدوية.
  4. في حال عدم توفر الأدوية المطلوبة توفير البدائل لها.
  5. معرفة اقرب صيدلية تتوفر فيها الكمامات والمعقمات.
  6. يمكن للمستهلك تقديم بلاغ أو شكوى عن المنتج من خلال التطبيق.
  7. يتضمن التطبيق أكثر من 1000 صيدلية.
  8. البحث عن الأجهزة الطبية وبيان كامل بتفاصيلها.

رابط تحميل التطبيق للهواتف

لتحميل تطبيق طمني الإلكتروني يجب معرفة أنه يمكن تحميل التطبيق حسب نوع الهاتف فهناك رابط للهواتف التي تعمل بنظام ios وآخر للهواتف بنظام الاندرويد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *