التخطي إلى المحتوى

أنظار العالم تتجه إلى ألمانيا بسبب عودة البوندسليجا  بطولة الدوري الألماني” إلى الملاعب بدون جماهير عقب قرار توقف 2 شهر تنفيذًا لإجراءات الحكومة الألمانية الاحترازية ضد وباء كورونا.

عودة البوندسليجا اليوم تحت انظار العالم بدون جماهير

تعد عودة البوندسليجا مساء أمس السبت في الملاعب أول بطولة رياضية لكرة القدم في أوروبا عقب قرار توقف جميع الأنشطة الرياضية في العالم منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب الجانحة التي يمر بها العالم .

وقد أعدت الحكومة الألمانية خطة محكمة لاستئناف مباريات الدوري الألماني في الملاعب بدون جمهور وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة غير من المظاهر المحيطة بالملعب؛ ومن ضمنها حظر المصافحات بين الفريقين، والاحتفالات المعهودة عند تسجيل هدف.

شروط استئناف مباريات الدوري الألماني

أصدرت الحكومة الألمانية قرار بعودة مباريات الدوري الألماني الدرجة الأولي والثانية طبقًا لشرط محدد، وهو التزام جميع الفرق الرياضية بالإجراءات الصحية الوقائية خلال التمارين، والمباريات، وتصرفاتهم خارج المستطيل الأخضر.

الإجراءات الوقائية في بطولة الدوري الألماني

وأكدت الحكومة أنها سوف تطبق عقوبات مشددة في حالة مخالفة الإجراءات المقررة لعودة الدوري مثل

  • وصول كل فريق إلى أرض الملعب على متن العديد من الأتوبيسات، لضمان التباعد الاجتماعي للاعبين في وسائل المواصلات
  • سيرتدي البدلاء، والمدربين الموجودين خارج الملعب الكمامات الطبية.
  • قسم الملعب إلى 3 مناطق كل منطقة نحو 100 شخص كحد أقصي.
  • منع عقد مدرب كل فريق مؤتمر صحفي عقب انتهاء المباراة، ومنعت المنطقة المختلطة للاعبين.

ولتأكيد رابطة الدوري من تطبيق الإجراءات الصحية المشددة أنها أصدرت قرار حظر تواجد مدربين لأحد الفرق خلال مباريات فريقهما المقرر عقدها في نهاية الأسبوع بسبب مخالفتهم قرار الحجر الصحي في الأيام الماضية عقب حضور المعسكرات المغلقة قبل بدء المنافسات بالدوري.

والجدير بالذكر أن تتضمن عودة البوندسليجا في أول أيامه عقد 5 مباريات في أول أيام العودة بدون مشجعين في الملعب أبرزها المبارة بيد بوروسيا دورتموند وشالكه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.