قامت جميع البنوك السعودية بتحذير عملائها المواطنين الذين يعيشون على أرض المملكة العربية السعودية من وصول بعض الرسائل الكاذبة والمجهولة المصدر التي تقوم باستغلال أزمة فيروس كورونا المستجد في الكذب والاحتيال والنصب على العملاء.

تصريحات البنوك السعودية بشأن الرسائل الكاذبة

صرحت البنوك السعودية أن هذه الرسائل تصل عبر رقم الهاتف المحمول أو البريد الإلكتروني، ويقوم أصحاب هذه الرسائل الكاذبة تقوم بالضحك على المواطنين وتفهمهم بأنه يمكنهم الحصول على مبالغ مادية كبيرة، أو جوائز معينة.

كما أوضحت البنوك  أن هذه الرسائل تأتى بعنوان “لحمايتك” ويقوم أصحابها باستخدام أساليب تخويفية من خلال مواقع وعناوين بريد غير موثوق فيها ومشبوهة.

وقامت البنوك السعودية بإنشاء وحدات متخصصة وذلك من أجل مكافحة عمليات الاحتيال المالي واستكشافها قبل حدوثها ووقوع الضحايا في فخ المجرمين المستغلين للظروف السيئة.

محتوى الرسائل الاحتيالية الكاذبة التي تصل إلى المواطنين

تحتوي هذه الرسائل على طلب من المواطنين والعملاء بإعطائهم معلوماتهم الشخصية والمالية الخاصة بهم، وذلك حتى يتم تحديث البيانات الخاصة بالصرف الآلي.

ويكون ذلك بإلحاح شديد ومستمر، وبه أسلوب تخويفي بأنه سيتم وقف بطاقة الصرف الآلي إن لم يتم تحديثها، وتكون هذه الرسائل مكتوبة بنصوص بها العديد من الأخطاء الإملائية والنحوية مما يدل على عدم جودة مصادر هذه الرسائل مؤكدة أن تجديد البيانات لا يتم عن طريق فروع البنوك.

وقامت البنوك  بالتحذير الشديد من هذه الرسائل والتعامل معها والتجاهل التام وعدم التجاوب مع هذه الرسائل وذلك حتى لا يتم التعرض لأي عمليات نصب واحتيال أو غيرها، سواء الرسائل التي تستغل أزمة فيروس كورونا المستجد أو غيرها من الظروف السيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ