التخطي إلى المحتوى

متابعةُ لما ورد من توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة، صرح محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة، بأن الموجة الحارة التي تشهدها كافة المحافظات وعلى كافة أنحاء الجمهورية، سوف تستمر حسب توقعات الهيئة حتى نهاية الأسبوع الجاري، لافتًا إلى إن درجة الحرارة العظمى في القاهرة في نهاية الأسبوع يتوقع أن تتجاوز الـ 40 درجة.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن اليوم وغدًا الأحد هناك فرص مهيأة لسقوط أمطار تكون خفيفة على محافظة القاهرة، بينما تكون متوسطة تزداد حدتها وتكون رعدية في بعض الأحيان على محافظات جنوب وشمال الصعيد وأيضًا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

توقعات هيئة الأرصاد

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن تشهد محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري ارتفاعًا في درجات الحرارة مع هبوب رياح نشطة، بينما يكون الطقس حارعلى السواحل الشمالية فيما تكون الرياح معتدلة في معظم الوقت، في حين تشهد محافظات شمال الصعيد طقس شديد الحرارة، وتشهد محافظات الجنوب طقس شديد الحرارة مع رياح تكون نشيطة أحيانًا.

طقس لطيف ليلاً

ويتوقع الخبراء أن يسود محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد أيضًا طقسًا لطيفًا، وكذلك على السواحل الشمالية، بينما يكون الطقس معتدل على محافظات شمال وجنوب الصعيد.

ويتوقع خبراء إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية أن تشهد محافظة القاهرة اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، بينما تكون أمطارًا رعدية متوسطة على مناطق متفرقة من محافظات شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

تنبيهات هامة لمواجهة الموجة الحارة

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، كافة المواطنين بعدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس واستخدم أغطية واقية للرأس، خلال فترات الظهيرة طول الأسبوع، كما نصحت بتناول الأطعمة والأغذية المرطبة، وشرب المزيد من السوائل منذ الإفطار وحتى موعد السحور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.