التخطي إلى المحتوى

تبدأ غدًا الأحد مدارس المرحلتين الابتدائية والإعدادية في تقييم الأبحاث التي تم تكليف طلاب النقل بها من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، وذلك بعد انتهاء الأسبوع الذي تم فيه تسلم الأبحاث وفق ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويتزامن بدء عملية التقييم مع استلام الأبحاث حيث أن الوزارة مدت موعد الاستلام إلى بعد غد الاثنين المقبل 18 مايو الجاري.

كيفية تقييم الأبحاث الورقية

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، فإن تقييم البحث لن يكون بمنح الطالب درجات، إنما سيكون التقييم بتقدير مقبول أو غير مقبول دون درجات، كما أعلن أن منصة أدمودو الإلكترونية تعمل بكفاءة عالية في نسبة 98% من مدارس الوزارة، لافتًا إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتذلل أي معوقات أو مشكلات فنية في نسبة المدارس المتبقية والتي لا تتجاوز 2% والتي يبلغ عددها 628مدرسة لا تعمل بها المنصة بكفاءة، مساء غدًا الأحد.

طريقة الدخول على المنصة لرفع المشروع البحثي

وقدم شوقي، في وقت سابق شرحًا وافيًا لطريقة الدخول على منصة “إدمودو” التي سيتم رفع الأبحاث عليها من قبل الطلاب بشكل إلكترونيًا، موضحًا أن الدخول على المنصة يبدأ بكتابة الرابط new.edmodo.com، ويظهر الموقع باللغة العربية ويمكن تغيير اللغة إلى الإنجليزية، ثم يقوم الطالب بالضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” وذلك في حالة أن يكون للطالب “أكونت” مسجل على المنصة.

يجد الطالب بعد تلك الخطوة، جملة بعنوان “المشروع البحثي لعام 2019- 2020” في صدر الصفحة، وأسفلها “يتم التحميل للـمشروع البحث في صيغة بي دي إف، على أن يكون الملف يحتوى على الكود التعريفي بالإضافة للسنة الدراسية.

وفي سياق متصل أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كشوفًا معتمدةً بأسماء الطلاب الذين لم يقدموا مشروعاتهم البحثية سواء بطريقة إلكترونية أو ورقيًا، سيتم عرضها في مكان واضح بالمدرسة وأخطار الطلاب الذين تخلفوا عن تقديم مشروعاتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.