التخطي إلى المحتوى

في العشر الأواخر من رمضان يهتم الكثير من المسلمين بالبحث عن دعاء ليلة القدر مكتوب وكذلك دعاء صلاة التهجد في الثلث الأخير من الليل حيث يجتهد المسلمون في تحري ليلة القدر في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك فيما يحرص الكثيرون على أداء صلاة التهجد في الثلث الأخير من الليل في العشر الأواخر من رمضان حيث يتنوع الدعاء في ليلة القدر ويختلف لكنه كله دعاء مستجاب إن شاء الله إذا ما تم تحري ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر خاصة مع استمرار إجراءات منع التجول بسبب فيروس كورونا ومنع الصلاة في المساجد خلال شهر رمضان.

دعاء ليلة القدر مكتوب

الكثير من الناس يحرصون على الدعاء ليلة القدر مكتوب في العشر الأواخر من شهر رمضان فيما يسعى المسلمون في كل مكان إلى تلمس ليلة القدر طلبا للرحمة والمغفرة ومن أفضل الدعاء في ليلة القدر الدعاء الثابت في الحديث الشريف عن السيدة عائشة رضي الله عنها.

فعن عائشة رضي الله عنها قالت : يا رسول الله : أرأيت إن علمت أن هذه الليلة هي ليلة القدر فماذا أقول ؟ قال صلى الله عليه وسلم قولي : اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني. رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح.

دعاء التهجد

أما صلاة التهجد فهي الصلاة التي تؤدى في الثلث الأخير من الليل ولا يوجد عدد محدد لركعات صلاة التهجد ولكنها تؤدى ركعتين بركعتين مثلها مثل صلاة التراويح وهناك من يؤدي صلاة التهجد 8 ركعات أو 10 أو 12 إضافة إلى ركعتي الشفع وركعة الوتر.

ويسن الدعاء في صلاة التهجد بأي شكل من الأشكال حيث يدعو الإنسان بالخير في الدنيا وفي الآخر ولا مانع من تكرار دعاء ليلة القدر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.