التخطي إلى المحتوى

طرق تسديد التعثرات  وإعادة التمويل، توفر البنوك والشركات خدمة تسمى سداد المديونية والتي تتبع نظام مؤسسة النقد العربي السعودي، وهي خدمة ضمن منتجات التمويل المتاحة لدى البنوك والشركات كل واحد يقدم العروض الميسرة للعميل قدر الإمكان، حيث يتاح للعميل اختيار القرض المناسب للإمكانيات المادية، كما يتيح أيضاً استخدام حاسبة القرض التقديرية، وتعد خدمة تمويل سداد المديونية تتيح إمكانيات الحصول على تمويل جديد من أجل استعماله في إعادة تسوية التزامات الائتمانية القائمة، ومن ثم يتم إعفاء العميل من الالتزامات المالية الشهرية “سداد القسط  الشهري لهذا التمويل” ويسمى هذا المنتج عدة مسميات مثل : إعادة التمويل، شراء المديوينة، توحيد المديونية، توحيد الالتزامات المالية، كما يشمل هذا المنتج خصائص مميزة لـ سداد التعثرات.

تسديد التعثرات واستخراج قرض جديد

من خلال عدة بنوك يمكنك استخراج قرض جديد بصورة إعادة التمويل، عبر البنك الأول الذي يمكن استلام التمويل بدون كفيل فوراً، ويمكنك الحصول على منتج إعادة التمويل البنك السعودي للاستثمار، واحصل على تمويل شخصي بدون ضامن من خلال إعادة تمويل البنك العربي الوطني.

تسديد قروض المتقاعدين

ضمن الحلول المتوفرة لدى الشركات والبنوك رابط طرق تسديد قروض المتقاعدين بنك الراجحي، الذي من خلاله تتعرف على كيفية السداد المبكر ومدى إمكانيات الحصول على قرض بالنسبة لورثة المتوفى، وأرقام وطرق السداد المختلفة.

طريقة شراء المديونية

وفيها تتيح إحدى البنوك الشركات طريقة شراء المديونية  بشرط أن تكون مصرحة من مؤسسة النقد العربي السعودي وتتبع الضوابط واللوائح لساما، وذلك من خلال أفضل الشركات والبنوك التي تقدم هذه الخدمة من أجل تيسير الأمور على العملاء.

خصائص منتج إعادة التمويل سداد المديونية

  • يتم توحيد المديونية بقسط واحد من خلال الحصول على تمويل جديد من أجل تسديد كامل للمديونيات ويتم هذا على أقساط شهرية ميسرة.
  • إدارة الديون:- يمكنك دمج التزاماتك المالية للجهات الممولة عن طريق جهة واحدة فقط ثم تقوم بالسداد.
  • تقليل تكلفة الديون: في حالة تراكم ديون البطاقة الائتمانية مع ارتفاع هامش الربح المطبق على المبالغ المستحقة، فالتمويل الشخصي إعادة التمويل يقلل هذه التكلفة.
  • تحسين التقارير الائتمانية: فالأقساط الشهرية لبرنامج إعادة التمويل عادة ما تكون أقل من أقساط السداد الشهرية للالتزامات العديدة لدى أكثر من جهة، مما يقلل التأخر عن السداد أو التعثر في سداد القرض.

عقوبة التعثر في سداد القرض

تختلف عقوبة التعثر في سداد القرض وفقاً لظروف العميل وطبقاً للأحكام والشروط الواردة في عقد التمويل والتي من بينها  الأمور التالية:-

  • صعوبة الحصول على تمويل آخر في المستقبل القريب.
  • يتم تجميد أرصدة العميل والحسابات المصرفية بما يتفق مع قرارات الجهات المعنية بهذا الشأن.
  • قد يتم الحجز على الملاك في حالة أن التمويل مرهوناً بضمان وفقاً للوائح والقوانين المتبعة حالياً.
  • يتعرض المتعثر للمساءلة القانونية والملاحقة القضائية من قبل الدائنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.