التخطي إلى المحتوى

يسعى بنك التنمية الاجتماعية من خلال برنامج تمويل الخريجين إلى تلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من راغبي العمل الحر، من الخريجين المعدين للتدريس و خريجي المعاهد الصحية، بالاضافة إلى حاملي درجة البكالوريوس في المؤهلات المتخصصة في نفس النشاط المراد تمويله، ويدعم برنامج تمويل الخريجين هؤلاء الخرجين من أجل إنشاء مشروعات متوسطة وصغيرة وناشئة، بحيث تتوافق مع مجالات تخصصاتهم العلمية وخبراتهم المكتسبة.

برنامج تمويل الخريجين من بنك التنمية الاجتماعية

ويستهدف البرنامج مجموعة من الأنشطة مثل أنشطة المختبرات الطبية، ومراكز العلاج الطبيعي، والمراكز الطبية، ومعامل النظارات والبصريات، وعيادات الأسنان ومعامل تركيب وصناعة الأسنان، بالاضافة إلى رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وضيافة الأطفال.

هذا ويتم استقبال ومعالجة طلبات قرض الخريجين من بنك التنمية الاجتماعية من خلال التعاون مع مجموعة من الجهات الراعية والشركاء، مثل مؤسسة نماء المنورة، ومعهد ريادة الوطني للأعمال، وغرف حائل وجازان وينبع ومكة، ومركز جبيل الصناعي للتنمية، كما يتم تخصيص موعد استقبال ومعالجة الطلبات وفقا للآلية المتبعة في كل جهة راعية على حدا.

شروط الحصول على تمويل الخريجين

  • أن يكون العميل مواطن سعودي ويكون المشروع من ضمن المشروعات التي يدعمها ويمولها البنك وذو قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.
  • ألا يقل عمر المتقدم بطلب تمويل الخريجين من بنك التنمية عن 21 عام ولا يزيد عن 65 عام، وألا يجمع بين برنامجي تمويل من برامج البنك التمويلية.
  • أن يكون الوضع المالي والائتماني للمتقدم جيدا، بحيث يسمح له بالحصول علي التمويل الذي يصل إلى 300 ألف ريال سعودي.
  • تعبئة نموذج التقديم واجتياز المقابلة الشخصية ودفع رسوم الخدمة وهي مدعومة وميسرة وتُدفع لمرة واحدة، بالاضافة إلى تقديم ضمانات للسداد لا تقل في قيمتها عن نصف قيمة مبلغ التمويل.
  • يتفرغ العميل لإدارة مشروعه أو تعيين مدير سعودي للمشروع ذو كفاءة وخبرة على أن يكون المشروع جديد أو تحت التأسيس ( العمر التشغيلي اقل من ثلاثة سنوات)
  • تتلخص رحلة العميل للحصول على تمويل الخريجين في خمس خطوات هي استقبال الطلبات الكترونيا، ثم اجتياز المقابلة الشخصية، ثم حضور دورة تدريبية، ثم إعداد خطة عمل المشروع، ثم توقيع العقد وصرف الدفعات.

المستندات المطلوبة للتقديم في برنامج تمويل الخريجين

يمكن التقدم إلكترونيا على برنامج تمويل الخريجين مباشرة من خلال الموقع الرسمي للبنك، أما عن المستندات المطلوبة للتقديم في برنامج تمويل الخريجين من بنك التنمية الاجتماعية فهي تتضمن الآتي:

  • تعبئة نموذج الطلب وتجهيز اصل بطاقة الهوية الوطنية وأصول المؤهلات والخبرات السابقة.
  • التوقيع علي إقرار بتقديم الضمانات اللازمة لطلب التمويل.
  • تقديم عرض توضيحي لفكرة المشروع لا تزيد مدته عن ثلث الساعة باستخدام برنامج باور بوينت.
  • تقديم شهادة باجتياز الدورة التدريبية وأصل السجل التجاري والتصاريح اللازمة لإقامة المشروع والحصول على تمويل الخريجين من بنك التنمية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.