التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان  ،  نعرض عليكم اليوم الدعاء اليوم الخامس من رمضان، نسال الله تبارك وتعالي ان يتقبل صيامنا وصالح الأعمال، فيجيب على كل مسلم ومسلمة معرفة نص دعاء خامس أيام رمضان وثوابه من خلال هذا المقال سوف ننقل لكم هذا الدعاء، نسأل الله عز وجل بأن يغفر ذنوبنا وان يرحمنا برحمته الواسعة ويتوب على جميع المسلمين والمسلمات.

لمن يلتزم بقول هذا الدعاء له ثواب واجر عظيم من الله عز وجل فيجب عليك معرفته،كما يعد شهر رمضان فرصة كبيرة لفعل الخيرات وعمل الطاعات، من الأعمال التي تقوم بها هي الصوم وشعورك اتجاه الفقراء بعدم إتاحة الفرصة لهم لتوفير الطعام والشراب في حياتهم اليومية، فيجب عليك استغلال كل ساعة في نهار او كل دقيقة من شهر رمضان المبارك، الآن نرفق لكم دعاء اليوم الخامس من رمضان.

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، وَ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ “.

ثواب هذا الدعاء

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْمَأْوَى أَلْفَ أَلْفِ قَصْعَةٍ، فِي كُلِّ قَصْعَةٍ أَلْفُ لَوْنٍ مِنَ الطَّعَامِ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.