التخطي إلى المحتوى

يبحث المواطنين السعوديين عن إيداع المساعدة المقطوعة وموعد صرفها وذلك ليستفيدوا من المبلغ المالي المقدم لدعم الأسر الفقيرة والأيتام وهو مقدم من المملكة العربية السعودية، وعدد كبير من الأشخاص يسجلون فيه ليحصلوا عليه كل عام.

ونجد أن مقطوعة الضمان الاجتماعي قد تقدم بصفة سنوية ولذلك تتراوح قيمتها من بين عشرة ألاف ريال سعودي وحتى ثلاثين ألف ريال سعودي على حسب دخل كل أسرة من الأسر المستفيدة وحالة كل أسرة، ومن المقرر إيداعها في شهر رمضان الحالي.

شروط الحصول على إيداع المساعدة المقطوعة

هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في كل شخص يريد أن يحصل على المساعدة المقطوعة بالسعودية،,كما يمكنك الاستعلام عن أسماء مستفيدين المساعدة المقطوعة لمعرفة أهليتك في الدعم و خطوات الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، فهي لا تمنح ألا لمستحقيها فقط ولذلك عليك التأكد أولا من توافر هذه الشروط فيك قبل التقدم للحصول على إيداع المساعدة المقطوعة، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون المتقدم من السعودية، وليس مقيم يحمل جنسية أخرى.
  • الأسر ذات الدخل المنخفض.
  • الأسر الخاصة بالأيتام، والأسر التي لديها العجز المؤقت.
  • عمر صاحب الطلب يجب ألا يقل عن ٣٥ عام.

موعد إيداع المساعدات المقطوعة

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

موعد إيداع المساعدة المقطوعة

أما عن الموعد والذي ينتظر معرفته جميع المسجلين فلم يتم الإفصاح عنه تفصيلا ً حتى الآن، ويمكنك الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة وقت نزولها، ولكن صدر عن هيئات معنية داخل وزارة التنمية الاجتماعية أنه جاري إيداع المساعدة المقطوعة لدعم المستفيدين.

وسيتم الإعلان عن موعد تسليمهم وعن الأسماء المستفيدة منها خلال هذا العام، ويمكنكم الاستعلام أيضاً من خلال موقع وزارة التنمية الاجتماعية.

الفئات المستحقة لدعم مقطوعة الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، عن الفئات المستحقين، لصرف دعم المساعدة المقطوعة 1441 هـ، وهم:

  • الأيتام.
  • الأرامل والمطلقات.
  • أسر المحبوسين.
  • الأسر دون عائل.
  • الفئات محدودي ومنعدمي الدخل.

حيث أن المساعدة المقطوعة، تصرف للمتواجدين علي قوائم الانتظار أولاً، من الأرامل والأيتام والمهجورة، وذوي الإعاقة، وأصحاب الدخل غير الثابت والذين وصل عمرهم إلي 36 عاماً سواء من المتزوجين أو الأفراد، وتصرف المساعدة المقطوعة حسب الحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة.

موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441

يترقب جميع المواطنين السعوديين، موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الجميع، حتي الآن لم يتم تحديد الموعد المحدد لصرف مقطوعة الضمان الاجتماعي، ولكن من المؤكد أنة سوف يتم صرف المقطوعة قبل انتهاء شهر رمضان المبارك، وبداية عيد الفطر.

حيث أن الحكومة تسعي جاهدة لتوفير الدعم لشعبها، للتصدي للظروف الاقتصادية المريرة، ومساعدة الأسر الأشد فقراً وأكثر احتياجاً.

يمكن لجميع المواطنين السعوديين صرف المساعدة المقطوعة، وذلك بعد استيفاء جميع الشروط المطلوبة لصرف الدعم التي وضعتها الحكومة السعودية، وهي أن يكون المتقدم يحمل الجنسية السعودية أو متزوج من شخص سعودي الجنسية، ويمكن التأكد والتحقق من ذلك إلكترونياً، وتقوم الحكومة السعودية بالاعتماد علي التقدم التكنولوجي ومن خلالة تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية، التي توفر الوقت والمجهود للمواطنين داخل المملكة.

وسط حالة من الغليان والغضب الشديد لدي المواطنين السعودين، مستفيدي مقطوعة الضمان الاجتماعي، يترقب الجميع موعد إيداع المساعدة المقطوعة وصرفها للأسر الموضوعة علي قائمة الانتظار لصرف مقطوعة الضمان الاجتماعي في السعودية، والتي طال الانتظار لها ولم يتم الإعلان عنها حتي الآن، وقريبا سيتم الإعلان عن موعد إيداع المساعدة المقطوعة وموعد الصرف للمستحقين، ومن ثم إيداعها في الحسابات البنكية للمستفيدين، وسوف يتم الإعلان عنها فور ظهورها.

موعد إيداع المساعدة المقطوعة 1441

تزايدت التساؤلات في الفترة الأخيرة عن موعد إيداع الدفعة القادمة من المساعدة المقطوعة، وهل أنة سيتم تأخير الدفعة حتي ما بعد شهر شوال أم أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي قرب من إعلان موعد إيداع المساعدة المقطوعة، وفي الوقت نفسة ناشد مواطنون وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بضرورة الإعلان عن موعد الصرف وإيداع الدفعة الجديدة، وذلك بعد أن تم إيداع الدفعة الجديدة الخاصة بشهر ديسمبر الماضي للمستفيدين.

حيث أنها كانت تصرف كل شهر للمواطنين السعوديين، المستفيدين من دعم المساعدة المقطوعة، ولكنها لم تصرف من حوالي عشرة أشهر تقريبا، والتي يعتمد عليها المواطنين محدودي الدخل بشكل كبير في سد احتياجات المعيشة مثل فواتير الكهرباء والمياه والسكن، ومن المتوقع إيداع المساعدة المقطوعة، يوم 22 من شهر ذو القعدة القادم، كما أكدت وزارة العمل علي أن مقطوعة الضمان الاجتماعي مستمرة لدعم الفئات محدودة الدخل.

التعليقات

  1. الحمد لله على كل حال انا متبرع بالكلا قبل ٤شهور لم استلم المكافأة ولم استلم ضمان ول ول تأمينات ول دخل شهري ولدي أطفال ومستاجر والحقيقة تعبت نفسيا ووضعي يعلم بة الله افعل الخير والاقي. الحمد لله على كل حال إلى عند الله خير من الدنيا وأهلها

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن تفرج علي وعلى كل محتاج يارب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

  2. السلام عليكم الدوله ماتقصر ولاكن في حريم متزوجات وتستلم الضمان لعدم توثيق عقد زواجها امل من الموظفين التدقيق بالاوارق والبحث عنهم وسوف يجدون من هم يتحيلون على النظام وفيه ناس احق منهم بذالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.