طريقة عمل الباتون ساليه في المنزل 

طريقة عمل الباتون ساليه في المنزل 

طريقة عمل الباتون ساليه في المنزل، الباتون ساليه من إحدى المخبوزات التي لها مذاق مميز ويفضل تناوله مع الشاي بالحليب كوجبة عشاء حيث يتم شرائه من الأفران، بسبب مذاقة المفضل لدى الكثير حيث يمكنك تحضيرها في المنزل بكل سهولة بمكونات سهلة وبسيطة، لهذا نعرض لكم اليوم طريقة عمل الباتون ساليه بخطوات سريعة.

طريقة عمل الباتون ساليه

المكونات، خمس أكواب من الدقيق وملعقة من الخميرة وكوب الأربع من الزيت النباتي أو الزبدة الصفراء و2 ملعقة من السكر وملعقة من الكمون واليانسون والسمسم، وملعقة من الملح وحبة البركة وبيضة واحدة ونصف ملعقة من الفانيليا وكوب ونصف من الماء الدافئ.

طريقة تحضير الباتون ساليه

قومي بإحضار وعاء صغير وأضيفي إليه الخميرة والسكر والماء الدافئ أو اللبن، ويقلب مع بعضه ويترك لمدة عشرة دقائق حتى تختمر بعد ذلك قومي بوضع الدقيق الأبيض في وعاء أو العجان وضعي إليه جميع المكونات السابقة، واخلطيهم جيداً ثم ضيفي الخميرة واستمري في التقليب.

بعد ذلك يبدأ بوضع الماء بشكل تدريجي حتى تتجانس العجينة ولا تلتصق وبعد ذلك قومي بوضع العجينة في وعاء آخر لمدة ساعتين حتى تختمر، وقومي بتقسيمه إلى كرات صغيرة في حجم حبة الليمون، وقومي بفرد و حتى يصبح شكل الباتون ساليه، واستخدمي هذه الطريقة حتى الانتهاء من الكمية ثم قومي بوضع ورق الزبدة وضعي عليها الباتون ساليه الأصابع واتركيه في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى ينضج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *