قامت وزارة الداخلية متمثلة في المديرية العامة للسجون بإطلاق خدمة فرجت خلال منصة أبشر الإلكترونية، وتهدف الخدمة إلى توفير وسيلة سهلة للمواطن والمقيم ليتمكن بواسطتها أن يتبرع لمستحقي المساعدة من المحكوم عليهم في القضايا المالية الغير جنائية، وسداد جميع دينهم حتى يتم إصدار أمر بالإفراج الفوري عنهم.

وفي إطار تطوير الخدمة بنسختها المحدثة يتواجد عدد من المعايير يتم بواسطتها ترتيب الأولوية في السداد خلال المفاضلة الإلكترونية بين المستفيدين وتتيح للمتبرع عدة خيارات للبحث عن ظروف المستحق الذي يريد تقديم المساعده له.

ويتيح النظام إدراج جميع فواتير المحكومين بالقضايا المالية غير الجنائية من جميع النزلاء في السجون بدقة كبيرة وسرية تامة، ويتمكن المتبرع من السداد بعد دخول المنصة ويقوم بإختيار أيقونة المديرية العامة للسجون  ويقوم بالبحث عن الفئة التي يرغب في مساعدتها، ثم يختار الفاتورة للسداد.

وعند اكتمال وصول المبلغ المبلغ إلى الجهة المعنية يتم الإفراج عن المستفيد ويتم رفع الحكم التنفيذي له عن السجل المدني أو رقم الإقامة، وقامت عدة جهات بدعم هذه المبادرة مثل وزارة العدل ووزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، مؤسسة النقد العربي السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات 2022 [قرض للنساء] في السعودية