التخطي إلى المحتوى

واتساب whats App منصة التراسل الفوري الأشهر والأكثر انتشاراً حول العالم تستعد إلي طرح 5  مميزات استثنائية جديدة خلال الفترة القليلة القادمة .وقد أشار “ تمايز نيوز ناو ” من خلال تقرير له على أن  من تفاصيل  تلك المميزات الاستثنائية الجديدة  وأبرزها على الإطلاق ميزة تقنيه “الإغلاق المباح “وذلك وفقاً لما ذكره الموقع .

كما أشار الموقع إلى أن من ضمن المميزات العديدة التي تقوم بطرحها منصة التراسل الفوري whats App   تقنيات جديدة تسهل إجراء مكالمات الفيديو “video call” كما يتم إضافة أدوات أخري تقدم حلولاً شاملة لاحتياطات الاتصال من خلال البرنامج الأكثر انتشاراً ” واتساب “, ومن المقرر أن تكون تلك التقنيات مفعلة  بصورة رسمية بعد عمل تحديثات  رسمية لتطبيقها عبر نظامي التشغيل اند رويد وآي أو آس ” IOS” وذلك من خلال طرح “واتساب”whats App.

واتساب whats App و 5 مميزات استثنائيه جديدة

"واتساب" whats App

قد قامت منصة واتساب بإضافة وتحديث خمس مميزات جديده للبرنامج الأشهر على الإطلاق وسنقوم بعضها سويا على النحو التالي :

1– زيادة الحد.

أكدت واتساب whats App على أنها ستعمل علي زيادة الحد المسموح به لإجراء المكالمات الجماعية , حيث يمكن حالياً انضمام 8 مشاركين في مكالمات جماعيه أو فيديو كول في آن واحد  بدلا من 4 مكالمات أو فيديو كول .

2 -تعطيل الانتشار.

سيقوم برنامج واتساب whats App  بتوفير تقنية جديدة من شانها تعطيل انتشار بعض الأخبار , وذلك عن طريق الحد من إعادة توجيه بعض الروابط  والتي تروج لأخبار كاذبة أو مضللة , وخاصةً التي تروج الأخبار الكاذبة والمضللة حول فيروس كورونا سواء اكتشاف أدوية خاصه بالفيروس أو أخبار من شانها ترويع المواطنين .

3– الإغلاق المباح.

قامت واتساب بطرح تقنية جديدة يستطيع من خلالها أي شخص يستخدم البرنامج من أن يقوم بإغلاق حسابه الخاص على واتساب ,بحيث لا يمكن فتحة إلا عن طريق الشخص نفسة , أو ببصمة اصبعه , أو بتقنية بصمة الوجه وذلك لحماية خصوصياتهم من المتطفلين .

4– الانتظار.

توفير تقنية جديدة لانتظار المكالمات وذلك في حاله أن تلقي الشخص اكثر من مكالمة في وقت واحد , فسيظهر لك حين إجراء المكالمات وتلقيك مكالمات أخري  خيار قبول المكالمة أو رفضها .

5– خصوصية جديدة.

حيث وفرت تقنيه جديدة بحيث لا يتمكن أي شخص من إضافتك في أي جروب خاص على “واتساب”  إلا إذا قام الخص بالموافقة على الانضمام لهذا الجروب.

وتطلب تحميل الواتساب أن  يمتلك الشخص موبايل اند رويد المدعوم بخدمة الإنترنت وعند تحميل التطبيق من على  جوجل أو آب ستور لا بد من استخدام رقم الجوال الخاص بك باسم مستخدم للتطبيق  وبهذا يرتبط اسم التطبيق بالجهاز الذي تم تنزيل التطبيق عليه يمكن تحديث برنامج  whats App  الخاص بك  من جوجل بلاي

whats App وعملية الاحتيال عبر المكالمات الصوتية

تكون عملية الاحتيال علي شكل تسجيلاً صوتياً يدعي بانك  فزت بجائزة ضخمة نيابة ً عن واتساب , وللفوز بالجائزة , سيتعين علي الضحية  برقم لآخر علي التطبيق بدعوي انه الفرع  المسؤول عن  تسليم الجائزة .ويجب معرفة ن المحتال يصر علي الاتصال بالمسؤول من خلال واتساب فقط وبمجرد استدراج الضحية يقوم المحتال بطلب إيداع رسوم تسجيل أو ما شابه أو قد يطلب تثبيت تطبيق من خلاله يستطيع سرقة البيانات من علي الجوال.

مميزات جديدة علي تطبيق الواتساب

  • دعم الأجهزة المتعددة

يعمل التطبيق علي دعم الأجهزة المتعددة منذ وقت طويل ووفقاً لأحدث التقارير الصادرة من موقع wabetainfo فان التطبيق قد وصل إلي المرحلة النهائية من الاختبار وقد تكون متاحة قريباً لمختبري الإصدارت التجريبية, وتتيح هذه الميزة للمستخدمين تسجيل الدخول إلي أربعة أجهزة في وقت واحد دون إنشاء حسابات متعددة .

الاختفاء الذاتي لرسائل الوسائط الاجتماعية

قد تم تطوير ميزة الاختفاء الذاتي لرسائل الوسائط الاجتماعية التي تسمي Expired media وقد ظهرت في أخر تحديث لإصدار اند رويد التجريبي حيث سيتم حذف ملفات الوسائط مثل الصور ومقاطع الفيديو عند مغادرة الشات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.