التخطي إلى المحتوى

سواقة السيارات للمبتدئين؛ معظم من يقدون السيارات في العالم يعتقدون أنهم يقدونها بشكل صحيح، كما يظن البعض أن تعلُم قيادة السيارة تقتصر علي معرقة القيادة فقط، ولا يعرفون أن للسيارات عالمها الخاص ولابد من معرفة هذا العالم قبل اختراقه والعيش فيه والتعايش معه.

يتعرض المبتدئين في القيادة الي كثير من العقوبات سواء المادية أو الاجتماعية والوقوع في مأزق كثيرة، وذلك لقلة المعرفة بها، ولكي نُزيل تلك العقبات إليك بعض النصائح والقواعد التي يجب الالتزام بها.

سواقة السيارات للمبتدئين

الجلوس بشكل مستقيم

لابد من الجلوس بشكل سليم عند قيادة السيارة بحيث يكون السائق جالساً بزاوية قائمة، وبذلك يكون الظهر ملتصقاً بالكرسي، ومد الذراع بالكامل ووضعة فوق عجلة القيادة بدون فصل الكتف عن الكرسي.

ربط حزام الأمان وضبط المرايا بشكل مناسب

حزام الأمان له دور مهم جداً لحمايتك عند التعرض للحوادث، وليس كما يعتقد البعض أنه ليس له أهمية وأن المبتدئين فقط من يرتدون حزام الأمان، فهناك خبراء ومحترفين عالمين في مجال السيارات ينصحون بارتدائه.

كما لا تنسي ضبط المرايات بشكل مناسب حتي تمكنك من رؤية السيارات أمامك وخلفك.

التركيز وعدم تشتيت نفسك

أغلب الحوادث الخطيرة تحدث بسبب عدم التركيز، فلابد من أخذ الحظر من هذا الجانب السلبي والتركيز الجيد، وعدم تشتيت نفسك في التحدث في الهاتف المحمول أو في كتابة رسالة، أو اللعب في أي نوع من أجهزة التسلية، فإذا كنت بحاجة ضرورية لاستخدام الهاتف، قم بالتوقف عن القيادة أثناء استخدامه.

كما لابد أيضاً من التركيز بالرؤية الي الأفق، للتنبؤ بما يحدث أمامنا حتي لا تتفاجئ بأي اصطدام، أو منحيات.

اتخاذ الحذر أثناء السير في المنحنيات

يجب ألا يغيب عن التصرف بشكل جيد أثناء السير في المنحنيات، فيجب تقليل السرعة نهائياً، وعدم الانحناء بشكل مفاجئ يميناً، أو يساراً.

السير بسرعة متوسطة

لابد من السير بسرعة متوسطة خاصةً عند البدء في التحرك لتواخي الحذر وتجنب الوقوع في الحوادث المُسببة لخسائر كبيرة سواء مادية أو جسدية.

ترك المسافات الآمنة

من المهم جداً الحفاظ علي المسافات بينك وبين السيارة التي أمامك لتجنب الحوادث والصدامات وتسهيل المرور للسيارة التي تأتي من الخلف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.