التخطي إلى المحتوى

إيداع دعم حساب المواطن  وصرف الدفعة 30 غدًا الموافق يوم الأحد 10 مايو 2020،حيث يترقب الكثير من المواطنين موعد صرف الدفعة أل 30 من دعم برنامج حساب المواطن، حيث يتم إيداع مبلغ الدعم في حسابات المستفيدين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، في حالة أن هذا اليوم لم يوافق يوم أجازة رسمية.

إيداع دعم حساب المواطن وصرف الدفعة 30 غدًا

أعلن برنامج حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة أل 30 من الدعم، وإيداعها في حسابات المستفيدين من دعم حساب المواطن يوم الأحد الموافق اليوم العاشر من شهر مايو الجاري، كما أعلن في الأيام الماضية عن صدور نتائج الأهلية للدورة ال 30 وهي دورة شهر مايو 2020، كما أشار إلي أمكانية تحقق المواطنين من الأهلية من خلال الدخول عبر رابط البوابة الإلكترونية للاستعلام عن النتائج الأهلية لحساب المواطن.

رابط استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق دعم الدفعة 29

بدأ برنامج حساب المواطن بالقيام بتطبيق بعض التعديلات في ضوابط الدعم والتي تتضمن الفرد المستقل، كما قام البرنامج بتعليق التسجيل بالنسبة للمستفيدين الجدد، وحدد الحد الأقصى للاستحقاق، وبدأ باستقبال طلبات الاعتراض على المبالغ المستحقة من الدعم للدفعة 29 دفعة أبريل.

استخدام حاسبة الدعم التقديرية لمعرفة قيمة الاستحقاق

أشار برنامج حساب المواطن إلي ضرورة الإفصاح عن أي دخل إضافي، وتحديث البيانات قبل يوم 10 يونيو 2020، والقيام باختيار نوع ومصدر الدخل (غير ذلك)، وسوف يتم احتساب هذا الدخل في مجموع الدخل في حساب المواطن، وفي حال انطبقت على المواطن الشروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سوف يستفيد من الدعم، ويمكن للمواطنين معرفة قيمة الاستحقاق من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

كما أكد حساب المواطن على أنه يجري عملية مراجعة البيانات بشكل دوري الخاصة بالمواطنين المستفيدين، كما أكد على ضرورة تجديد عقد الإيجار في حالة انتهاء مدته واستخراج عقد من المكاتب معتمدة ومرخصة من وزارة الإسكان، والقيام بتقديمه من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، حتي لا يؤثر ذلك على معايير الأهلية والاستحقاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.