التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم خطوات كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين برقم الإقامة؟ حيث توفر منصة ابشر الإلكترونية خدمة التأكد من صلاحية اقامة وافد بشكل إلكتروني، وذلك حتي يتمكن من تجديد إقامتهم قبل نهاية موعدها بصورة نهائية، حيث يمكن التعرف علي موعد انتهاء صلاحية اقامة من خلال زيارة الموقع الرسمي للوزارة عبر شبكة الأنترنت، وذلك حتي لا يتعرض أي مقيم آو وافد من دفع غرامات تأخير تجديد رخصة الإقامة، والتي تبلغ قيمتها بنحو خمسمائة ريال سعودي في المرة الأولي، وفي حالة تكرار نفس الحالة سيتم اقرارك بدفع ألف ريال سعودي، وفي المرة الأخيرة ستكرر مصلحة الجوازات من مغادرتك من الأراضي الحجازية، وفي ظل الظروف الحالية، يجب علي كل مواطن مغترب أن يتابع هذه الخدمة الإلكترونية بشكل دوري حتي لا يتجنب آي وافد أو مقيم للعقوبة أو دفع الغرامات.

كيفية الاستعلام عن صلاحية الاقامة

يسعى الجميع في معرفة خطوات كيفية التاكد من صلاحية الاقامة السعودية، لذلك سوف نساعدكم في المكث بالمملكة العربية السعودية بطريقة رسمية بدون حدوث أي مشاكل مع قوات الأمن التابعة لحملة وطن بلا مخالف التي أطلقتها الوزارة مؤخرا والمسئولة عن ضبط المخالفين والهاربين من نظام الإقامة وامن الحدود وقانون العمل.

  • البحث عن موقع ابشر السعودي علي محرك البحث من ثم.
  • الدخول علي أول نتيجة من البحث عن هذه الخدمة الإلكترونية.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة من قائمة الخدمات الإلكترونية من قائمة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية من ثم.
  • تعبئة جميع البيانات المطلوب منك، داخل الحقول الفارغة من ثم.
  • النقر علي أيقونة بحث.
  • سوف تظهر لك إيها المستعلم نتيجة الاستعلام عن صلاحية هوية مقيم بصورة مفصلة.

كيفية استعلام عن هوية مقيم بالسعودية

كما هناك العديد من الخدمات الإلكترونية بخلاف خدمة الاستعلام عن صلاحية اقامة وافد، سوف نقوم بشرحها لكم عما قريب بإذن الله، فنتمنى من حضراتكم متابعينا الكرام في المملكة العربية السعودية لكي يتعرفوا علي باقي خدمات وزارة الداخلية السعودية أمام جميع المواطنين والمقيمين بالأراضي الحجازية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.