التخطي إلى المحتوى

رابط الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية من الروابط الهامة التي يتم البحث عنها داخل المملكة العربية السعودية، حيث توفر وزارة الداخلية بالمملكة خدمة الاستعلام عن الرصيد الباقي من المدفوعات الحكومية سواء لأي مواطن سعودي أو أي مغترب مقيم بالمملكة، ويتم الاستعلام عن رصيد المدفوعات من خلال رقم الهوية الوطنية الخاصة بكل مواطن، وبرقم الإقامة الخاصة بالمقيم، فالبحث عن خدمة الرصيد الباقي من الخدمات الحكومية أو الجوازات دائماً ما تقوم به الكثير من الجهات الحكومية و المنشآت الخاصة الصغيرة والكبيرة وتستخدم خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية دون الذهاب إلى مقر الجوازات وتوفير الكثير من الوقت وذلك من خلال الاستعلام الإلكتروني، وفي هذا المقال نوفر لكم رابط إلكتروني مخصص للاستعلام عن الرصيد الباقي من المدفوعات الحكومية بالمملكة.

رصيد المدفوعات الحكومية عبر أبشر
موقع أبشر لرصيد المدفوعات الحكومية بالمملكة

الرصيد الباقي من المدفوعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية

تقوم منصة أبشر نيابة عن إدارة الجوازات بتفعيل خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية لجميع الجهات العاملة داخل المملكة العربية السعودية، كما يمكن أيضاً من خلال منصة أبشر استرداد المبالغ المالية المتبقية من المدفوعات الحكومية التي تم دفعها للخدمات المختلفة بالمملكة، وذلك من خلال أي صراف آلي تابع للبنوك الحكومية بالمملكة.

منصة أبشر أحد المنصات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية والتي تضم خدمات هامة مثل الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها إلكترونياً، ومثل تجديد رخصة القيادة للمواطن السعودي أو المقيم، ومثل الاستعلام عن صلاحية الإقامة وغيرها من الخدمات المتنوعة.

وحتي يتم الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي للجهات الحكومية بجميع مناطق المملكة يجب أن يتأكد كل مستعلم من وجود حساب شخصي خاص به علي موقع أبشر الإلكتروني حتي يتم الاستعلام بسهولة برقم الهوية الخاص بكل مستعلم.

خدمة رصيد المدفوعات الحكومية المتبقي هي واحدة من أهم خدمات موقع أبشر الذي يضم العديد من الخدمات الالكترونية التي يبحث عليها الكثير من المواطنين بالمملكة، فوزارة الداخلية بالمملكة تسعي جاهدة الي تقديم كل سبل الراحة لمواطنيها وللمقيمين من خلال خدمات إلكترونية هامة وسريعة.

رابط أبشر للاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية المتبقي من الخدمات الحكومية

وفرت وزارة الداخلية الراحة لجميع الراغبين في الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية رابط إلكتروني سهل الاستخدام لجميع المواطنين والمقيمين وذلكم خلال بعض الخطوات التالية:

  1. الدخول علي الموقع الالكتروني التالي للاستعلام : أبشر.
  2. يتم الدخول للموقع من خلال الاسم الخاص ثم كلمة المرور.
  3. يتم التوجه علي الخدمات الإلكترونية بالقائمة الرئيسية.
  4. ثم اختيار رصيد مدفوعات الخدمات الحكومية المتبقية.
  5. ظهور الرصيد المتبقي لكل الخدمات علي حده مثل رصيد الجوازات، رصيد الاستقدام، رصيد المكفولين، رصيد تجديد رخص، رصيد خدمات حكومية أخري تم استخدامها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.