التخطي إلى المحتوى

معالجه حب الشباب؛ وصفات فعالة ومضمونة لمعالجة حب الشباب والحصول علي بشرة بيضاء وصافية بدون حبوب وبقع أو أي آثار لها، فغالباً ما يتعرض الجسم في مرحلة البلوغ للعديد من التغيرات الهرمونية، وزيادة إفراز الغدد الدهنية للدهون علي البشرة ، وهذا ما يؤدي الي انغلاق مسامتها وظهور حبوب حمراء ذات رؤوس بيضاء أو سوداء أو قد تكون متقرحة في بعض الأحيان.

يظهر حب الشباب علي مناطق مختلفة من الجسم وليس الوجه فقط، فيمكن أن يظهر علي الكتفين، و الظهر و الوجه وهذا ما يشوه الجمال ويجعل الشخص متوتر وفاقد الثقة بنفسه، لهذا نبحث عن وسائل من أجل التخلص من هذه المشاكل، ومعالجة حب الشباب بشكل نهائي، وبدون رجعة.

معالجه حب الشباب

الوصفة الأولي

مكونات الوصفة:

الكركم المطحون: يُعتبر الكركم علاج فعال لمشكلة حب الشباب وذلك لأن الكركم يُعتبر مضاد للالتهابات، وقاتل للبكتريا والجراثيم، كما انه يعمل علي تنشيط الدورية الدموية ببشرتك، ويقلل من تهيج البشرة والرغبة بحكها بشكل كبير.

والكركم أيضاً يُخلص البشرة من الدهون الموجودة بالمسامات، والتي تتسبب في إغلاقها، ويعتبر هذا السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب، كما انه يتحكم في إفرازات الدهون والزيوت ببشرتك ليجعلها بشرة عادية، لذلك يدخل الكركم في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل، وكذلك أدوية علاج حب الشباب.

أذكر لكم أيضاً أن الكركم مُقشر جيد للوجه، بذلك تحصلين علي بشرة ناعمة وخالية من الشوائب، وكذلك من أثار حب الشباب.

(يُفضل شراء الكركم وطحنه في المنزل لضمان عدم اختلاطه بألوان صناعية تتسبب في تصبغ الوجه)

عسل النحل الطبيعي: العسل يُستخدم منذ القدم للقضاء علي حب الشباب، لأنه يحتوي علي خصائص مطهره ومُشفية لهذه المشكلة،لأن به مضادات للبكتريا والفطريات وهذا ما يشفي جروح حب الشباب.

كما يساعد علي تقشير وتجديد البشرة، لأنه يحتوي كذلك علي مضادات أكسدة تُصلح الضرر والتلف الناتج عن حب الشباب، وكذلك الجذور الحرة، زيادةً علي الأحماض الأمينية التي تُعتبر كعامل مُرطب يرطب الجلد وبالتالي يمنع أثار حب الشباب بعد التخلص منه.

الليمون الحامض: يجب أن ننتبه قبل استخدام هذا المكون، فهو كما نعلم يهيج البشرة خصوصاً البشرة الحساسة لهذا سنستخدم منه كمية صغيرة جداً، وذلك لأنه معالج لحب الشباب و الندبات، ويساعد في التخلص من الرؤوس السوداء لاحتوائه علي حمض الستريك.

والليمون أيضاً يقتل البكتريا المسببة لحب الشباب، ويعمل علي تقشي الوجه، وتطهيره بالتخلص من الخلايا الميتة.

طريقة التحضير:

  • في إناء مناسب سنضع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون، ثم نُضيف إليها ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي.
  • نُضيف اليهم قطرات قليلة من عصير الليمون الحامض، ثم ندمج المكونات مع بعضهم البعض الي أن تتجانس.
  • غسل الوجه جيداً بالماء والصابون ويُفضل أن تكون صابونه طبية كصابونة سيبا ميد لحب الشباب، أو صابونه مكونة من أعشاب طبيعية كصابونة الكبريت التي تُعتبر الي الآن افضل صابونه لحب الشباب والبقع، كما انه به خصائص تفتيح وتبيض للوجه.
  • بعد أن نغسل الوجه، نبدأ في تطبيق هذه الخلطة علي كامل الوجه بواسطة الأصابع، أو بواسطة فرشة مكياج نظيفة ومُعقمة، ونتركه علي الوجه لمدة 30 دقيقة
  • يُغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم الماء البارد.
  • تُستخدم هذه الوصفة 3 مرات بالأسبوع الي أن تختفي أثار حب الشباب من وجهك تماماً، وتحصلي علي وجه صافي وأبيض كالمرآة.

الوصفة الثانية

و هي وصفة بديلة يمكن استخدامها في حالة عدم توفر مكونات الخلطة الأولي.

مكونات الوصفة:

  1. الزبادي الطبيعي: فهو يحتوي علي خصائص مضادة للبكتريا والفطريات، تكافح حب الشباب، كما أنها تحتوى علي حمض الاكتيك المضاد للالتهابات.
  2. خل التفاح: يُعتبر خل التفاح مضاد حيوي طبيعي، يقاوم الجراثيم المُسببة لحب الشباب ويقضي عليه، كما يُزيل البقع الناتجة عن هذه الحبوب، ويمنع تكون آثار لها أو ندوب.
  3. القرفة: فهي تعمل علي تشفيه الجلد، ومنها تشفيه حب الشباب وتسهيل علاجه، كما تُستخدم في تقشير البشرة وتخليصك من الزيوت الزائدة بها المسببة لجميع عيوب البشرة.

خطوات التحضير:

  • في إناء مناسب، سنضع ملعقة صغيرة من الزبادي الخالي من السكر.
    نُضيف إليها ملعقة صغيرة من القرفة، ثم  نُضيف ملعقة صغيرة من خل التفاح.
  • ندمج المكونات مع بعضهم البعض حتي نحصل علي خلطة متجانسة.
  • سنقوم بتطبيقها علي كامل الوجه بعد غسله تماماً بعد غسل الوجه جيداً بالماء والصابون.
  • نغسل الوجه بالماء الدافئ، ثم الماء البارد، وتستخدم 3:4 مرات في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.