التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الكبسة باللحم السعودية في المنزل بسهولة فى المقادير وبدون مجهود، حيث تشتهر دول الخليج بالكبسة التي تتميز بطعمها الشهي سواء كبسة الدجاج أو كبسة اللحم، لذا اليوم نتناول عبر هذه المقالة لاسهل طريقة عمل الكبسة بالدجاج السعودية فتابعوا معي.

 طريقة عمل الكبسة بالدجاج السعودية

واليكي مقادير عمل الكبسة بالدجاج السعودية جهزي ثلاث أكواب من الأرز البسمتي وخمس حبات من البصل المقطع شرائح ودجاجة مقطعة إلي اربع قطع، وثلاث حبات من الليمون الأسود، وملعقة صغيرة من الزغفران ورشة من الكمون وحبة من الهيل ورشة من القرفة.

خطوات عمل كبسة الدجاج السعودية في المنزل بسهولة

خطوات عمل الكبسة بالفراخ جهزي إناء علي النار، وضعي به القليل من السمن ثم اضيفي البهارات، ثم اغسلي الدجاج جيداً وضعيه فوق البهارات وقومي بالتقليب لمدة خمس دقائق.

بعد ذلك ضعي كمية  قليلة من الماء وغطي الدجاج حتي ينضج،  في ذلك الوقت  قومي بغسل الرز وتصفيته بعد نضوج الدجاج  اخرجيه وضعي الأرز على المرق وضعي الملح وفوقة الزعفران وغطيه حتي ينضج على نار هادئة.

 

خذي الدجاج وجهزي مقلاة وضعي بها القليل من السمن وحمري البصل ثم ضعي عليه الدجاج وشوحيه قليلاً ثم خذي الدجاج وضعيه في وعاء الأرز وغطيه واتركيه لدقائق ثم اقلبي الوعاء في طبق واسع للقديم  ويمكن تزين الطبق بالقليل من الصنوبر والبطاطس وبالهنا والشفا.

كبسة اللحم السعودية

تعتبر كبسة باللحم السعودية من  اكثر الاكلات المميزة التي يحرص الكثير على تقديمها سواء في العزومات والمناسبات المختلفة.

وبالاعلي ذكرنا طريقة عمل كبسة الدجاج الشهي بالمقادير والخطوات، ولا تختلف الكبسة باللحم عنها كثيراً بطعمها الرائع والشهي، فهناك المثير من مختلف الدول العربية يعشقون تناول كبسة اللحم الضأن مع الأرز البسمتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.