التخطي إلى المحتوى

حرصاً من صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي (هدف) على دعم وتمكين القطاع الخاص في مناطق المملكة كافة، ورفع مستوى استقرار الكوادر الوطنية في سوق العمل، وفي إطار مبادرة دعم التوظيف بشكل استثنائي، كان قد أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عن إتاحة تسجيل منشآت القطاع الخاص للموظفين العاملين بها من السعوديين والسعوديات الذين تبدأ أجورهم من 3200 ريال سعودي، على أن يتم هذا بأثر رجعى ابتداء من شهر يوليو من العام 2019م وحتى 27 أبريل من العام الجاري 2020م.

المواطنين المشمولين في مبادرة دعم صندوق تنمية الموارد البشرية:

تدعم مبادرة دعم التوظيف هذه أجور السعوديين والسعوديات العاملين في منشآت القطاع الخاص كافة بأثر رجعى من الأول من يوليو من العام 2019م ، بالإضافة إلى أي توظيف  مستقبلي، حيث يبدأ هذا الدعم من نسبة 30% ويصل إلى 50% من الأجر الشهرى للموظف لمدة عامين.

وتجدر الإشارة إلى أن تلك المنشآت سوف تحصل على دعم إضافي في حال توظيف الإناث، والأشخاص ذوى الإعاقة، وعند التوظيف في المنشآت الصغيرة و المتوسطة وفي المدن الغير رئيسية لكل الفئات المذكورة، على ألا يتجاوز الدعم نسبة 50% من الأجر الشهرى أو 3000 ريال سعودي أيهما أقل، كما سيتم إيداع مبلغ الدعم بشكل شهري في الحسابات البنكية الخاصة بالمنشآت.

رابط البوابة الوطنية للعمل (طاقات) للتسجيل للاستفادة من دعم الصندوق:

صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي

وتأتى مبادرة دعم التوظيف بشكل استثنائي من الصندوق ضمن مبادرات الدعم الحكومي لتمكين المنشآت، وتنمية أعمالها و ضمان استمرارها في ظل الوضع الاقتصادي الاستثنائي الراهن من جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكان قد أشار الصندوق إلى أنه على منشآت القطاع الخاص التسجيل إلكترونياً في مبادرة دعم التوظيف وذلك حتى يوم العاشر من مايو من العام 2020م.

وللاستفادة من دعم الصندوق يمكنكم التسجيل من خلال الرابط الرسمي للبوابة الوطنية للعمل (طاقات)، وهي مبادرة من ضمن المبادرات المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية بالتعاون مع وزارة العمل ووزارة الخدمة المدنية، والهدف من البوابة توفير المنصة الإلكترونية التي تشمل قطاعي سوق العمل وهما القطاع العام والقطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية، حيث تتيح الجمع بين أصحاب الأعمال والباحثين عن التوظيف.

رابط صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف):

صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي

يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي العديد من البرامج والخدمات، التي يمكنكم الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي للصندوق، ومن بين هذه البرامج  برامج دعم التدريب، والتي تهدف إلى زيادة الخبرات الوظيفية المتخصصة بالنسبة للقوى العاملة الوطنية، وتساهم في مساعدة الباحثين عن العمل في إيجاد فرص عمل ملائمة لهم، كما تساهم في دعم استقرار العاملين داخل عملهم.

ولا شك أن منصة دروب وهي منصة وطنية خاصة بالتدريب الإلكتروني وبالطبع واحدة من المبادرات الخاصة بصندوق تنمية الموارد البشرية، هدفها الرئيسي التطوير من قدرات القوى العاملة الوطنية ورفع مهاراتهم ذكوراً كانوا أو إناثاً، ومن مميزاتها أنه يمكن الوصول إليها في أي وقت وذلك لكونها إلكترونية فيمكن للباحث بكل سهولة التعرف على البرامج التدريبية التي تقدمها والاشتراك في المسارات التدريبية المقدمة مجاناً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.