نتناول اليوم معا زوارنا الكرام طريقة عمل اسهل الاملات الرمضانية للعزائم،  فنعلم جميعاً  أنه خلال شهر رمضان، تقام العديد من المناسبات والعزائم الاجتماعية على الفطار، وتسعي كل سيدة من اعداد اشهي وليمة رمضانية التي يجب فيها إعداد مجموعة متنوعة من أنواع الطعام والأطباق اللذيذة المختلفة، ويجب أن يكون الطعام جميلاً ومتقناً وصحياً في نفس الوقت، لذا اليوم نقدم لكم من خلال هذه المقالة خطوات عمل  اكلات رمضانية سريعة وسهلة فتابعو معي، كما استعرض عليكي اليومطريقة عمل الزبادي البلدي في المنزل بدون تكلفة وأقل مجهود، وكذلك طريقة عمل عجينة القطايف السورية  بخطوات سهلة وبسيطةيمكنك تجهيز عجينة القطايف بالقشطة.

طريقة عمل اكلات رمضانية سريعة

مقادير عمل اللحم مع الفطر الشهي فقط عليكي بتجهز حبة من الفليفة الحلوة الحمراء، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. كغ ونصف  من اللحم خالية من العظام ومقطعة إلى قطع متوسطة الحجم، و20 غراما من الزبدة، وستة فصوص من الثوم المسحوق، 200 غرام من القرنفل الطازج ومقطع إلى أربع قطع، و2 كوب من مرق اللحم و200 غرام من السبانخ، وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، و1/2 ملعقة كبيرة الملح.

خطوات عمل اللحم مع الفطر في المنزل

 

قومي بتقطيع  الفليفة لاجزاء متوسطة وقومي بنزع العرق الأبيض والبذور، ثم قوني بشوي الفلفية حتي  تتشكل أمامك فقاقيع سوداء تظهر على القشرة.

قومي بعد ذلك بتقطيعا لشرائح سميكة،  ثم جهزي مقلاة على النار وضعية بها كمية الزيت واتركيها حتي يسخن الزيت ثم ابدئي  بإصافة اللحم ثم قومي متابعة التقليب حتي يدخل اللحم في ابتحمير أمامك، ثم ارفعي النقلاة عن النار وضعبها جانباً.

ثم ضعي باقي كمية الزيت في إناء على نار متوسطة حتي يسخن الزيت ثم نضع عليه كمية الثوم والشومر والفلفلوالملح والفطر ثم نقوم بالتقليب حتي نلاحظ أن الشومر اصبح طريا ثم ضعي عليه كمية اللحم وضيفي الفليفلة المشوية والمرق ونتركها حتي تغلي ونغطيها بعد ذلك ونتركها لمدة ساعة تقريباً على نار هادئه، ثم نضيف عليها السبانخ وبالهنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ