رابط التسجيل في مشروع المهندية بالرياض حسب ما أعلنته سكني

رابط التسجيل في مشروع المهندية بالرياض حسب ما أعلنته سكني

أعلنت المنصات الرقمية لبرنامج سكني عن إطلاق الشركة الوطنية للإسكان مشروع جديد تحت عنوان “المهندية”، وهو مشروع تحت الإنشاء تابع لشمال مدينة الرياض، وأشارت سكني إلى أن المشروع الجديد يطرح عدد 628 فيلا جديدة تختلف في المساحات والتصاميم لتناسب جميع الأذواق والاحتياجات للمواطنين السعوديين، وبالإضافة لإمكانية معاينة المستفيدين للوحدات عن طريق الذهاب لمركز سكني الشامل بمدينة الرياض، فيمكن الحجز إلكترونياً عن طريق تطبيق سكني كما هو معتاد.

عقود سكني التي تم إصدارها حتى الآن:

أعلنت سكني عن عدد العقود التي أصدرها البرنامج، والمتعلقة بالأراضي السكنية المقدمة للمستفيدين خلال شهر أغسطس وكان العدد هو 3271 عقداً، وذلك بالطبع في إطار إنجاز أهداف برنامج سكني المتعلقة برؤية 2030 للمملكة، وهذه الأراضي بالطبع موزعة على عدة مناطق داخل المملكة ومن بينها الرياض ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة والجوف ومنطقة تبوك وغيرها.

المشروعات السابقة التابعة لبرنامج سكني:

قد صرح برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان عبر المنصات الرقمية لبرنامج سكني منذ حوالي شهر عن إطلاق مشروع سكني جديد كأحد مشاريع الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، وهو مشروع تاج المصيف في محافظة الطائف، ويتميز المشروع الذي مازال تحت الإنشاء بأنه يتوسط المواقع المهمة في المحافظة ويبعد دقائق عن كل من جامعة الطائف ومستشفى الملك سلمان الجديد وغيرها من المناطق الحيوية في المحافظة والتي يتردد عليها المستفيدين.

كما صرح برنامج سكني عبر تطبيق “سكني” والموقع الإلكتروني الرسمي للبرنامج بإضافة مخططات سكنية جديدة عددها 7 مخططات، مشيراً إلى أن  الراغبين في الحجز عليهم زيارة تطبيق سكني أو الموقع الإلكتروني الرسمي للبرنامج لاستكمال كافة الإجراءات اللازمة عن طريق اختيار برنامج سكني ومن ثم اختيار تبويب الحلول السكنية ومن بعدها اختيار الأراضي السكنية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المخططات السبع توفر حوالي 2337 قطعة أرض مقسمة على ستة مناطق مختلفة، وكما صرح البرنامج في بيانه الصحفي فإن من بين هذه المخططات مخطط قرية العليا ومخطط أزهار الوفاء ومخططين في الرياض وغيرها من المخططات التي يمكنكم الاطلاع على باقي تفاصيلها من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان.

كما تم الإعلان عن الانتهاء من تطوير البنية التحتية الخاصة بمخطط عبير الجابرية وهو مخطط تابع لمحافظة ينبع في المدينة المنورة، وقد تم الإعلان أيضاً عن تسلم وزارة الإسكان للمخطط ممثلة في وكالة الأراضي والشئون الفنية التابعة لها بعد اكتمال أعمال البنية التحتية مثل تصريف السيول  والرصف وغيرها وذلك قبل البدء بالتسليم للمواطنين.

المنصات الرقمية لبرنامج سكني وهدف تسهيل تملك المساكن ورفع نسب التملك إلى 70% بحلول عام 2030م:

توافقاً مع مستهدفات برنامج الإسكان وهو أحد برامج رؤية 2030، يواصل البرنامج تقديم الخدمات الخاصة به لكافة المواطنين الراغبين في تملك الوحدات أو الأراضي عبر المنصات الرقمية الخاصة ببرنامج سكني، في جميع مدن ومناطق المملكة من خلال العديد من الإجراءات السهلة و الميسرة من أجل اختصار الوقت والجهد على المستفيدين.

وحيث أن تطبيق سكني يمكن التسجيل و الحجز الإلكتروني الفوري للوحدات السكنية، و استعراض مواقعها وأسعارها، والحصول على العروض التمويلية واختيار الجهة التمويلية الأنسب ، وحجز واختيار الأراضي السكنية بالإضافة إلى توقيع العقود إلكترونياً، وغيرها من الخدمات؛وذلك للاستفادة من تلك الخدمات التي يقدمها التطبيق للمستفيدين دون الحاجة إلى زيارة مكاتب خدمة المستفيدين أو أحد فروع الوزارة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني قامت سابقاً بإتاحة الفرصة للمستفيدين من الأراضي المجانية باختيار المخططات السكنية المناسبة لهم حسب احتياجاتهم هم ورغبات كل منهم.

عدد المستهدفين من خدمات “سكني” التابع لوزارة الإسكان:

ومما يجب الإشارة إليه أن برنامج سكني يستهدف خدمة أكثر من 300 ألف أسرة خلال العام الجاري ،وذلك من خلال الحلول السكنية المختلفة والتي تتناسب مع قدرات الأسر السعودية وفى الوقت نفسه تلبى تطلعاتهم ، وذلك ضمن الخيارات التي يقدمها البرنامج ، و ضخ أكثر من 100 ألف وحدة سكنية جديدة بالتعاون مع المطورين العقاريين، و كذلك توفير 90 ألف أرض سكنية جديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *