تم تدشين منصة إلكترونية الهدف منها توصيل مياه زمزم إلى المنازل ، حيث أعلن الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشئون المسجد النبوي والمسجد الحرام، ورئيس اللجنة المسئولة عن الإشراف على مشؤوع سقيا زمزم برعاية الملك عبد الله بن عبد العزيز، عن إطلاق المنصة بالتعاون مع شركة المياه الوطنية في المملكة.

توصيل مياه زمزم إلى المنازل

أفاد “السديس” أن خدمة توصيل مياه زمزم إلى المنازل جاءت بناءً على توجيهات من عاهل الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث أمر بوصول المياه إلى المستفيدين في كل مكان داخل المملكة، وبالفعل تم التنسيق مع إحدى المنصات الإلكترونية المحلية وتم إنهاء كافة الإجراءات للبدء في توزيع مياه زمزم، على أن يتم البدء من كة المكرومة والوصول تدريجيًا على المدن والمحافظات الأخرى.

وفي نفس السياق، أعلن المهندس محمد بن أحمد الموكلي، الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية في المملكة العربية السعودية، أنه تم الاتفاق مع منصة “هناك” الإلكترونية”، من أجل توصيل مياه زمزم إلى المنازل بواقع عبوات سعة 5 لتر للمستفيدين الطالبين وصول المياه إليهم بمناسبة قدوم شهر رمضان الفضيل، وفي في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد حاليًا بسبب تفشي فيروس كورونا عالميًا، علمًا بأن المنصة تبدأ في تلقي الطلبات غدًا الاثنين الموافق 27 من أبريل 2020م.

تم الاتفاق أيضًا مع شركة “بنده” للبيع بالتجزئة، أن يتم تزويدها بكمية من عبوات مياه زمزم 5 لتر في جميع فروعها داخل المملكة، لتقوم بتوزيعها على المستفيدين، وبذلك تستطيع المملكة توصيل مياه زمزم إلى أكبر عدد من الشرائح.

المبادرة تنص على توزيع مياه زمزم بداية من مكة المكرمة، مع التوسع بشكل تدريجي لتشمل كافة مدن المملكة، وفي هذا السياق ستقوم شركة بنده للتجزئة بتوزيع مياه زمزم على جميع المحافظات داخل المملكة تدريجيًا في غضون عشرة أيام، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد أثناء عمليات التوزيع.

أشار “الموكلي” أن هذه الإجراءات تأتي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، تسهيلاً على وصول مياه زمزم إلى طالبيها، وذلك بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز بإغلاق كافة منافذ بيع مياه زمزم داخل المملكة كإحدى الإجراءات الوقائية من تفشي فيروس كورونا (كوفيد – 19).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.