قد أعلنت الإدارة العامة للجوازات عن كافة تفاصيل مبادرة عودة التي قامت بإطلاقها من قبل وزارة الداخلية بالمملكة السعودية لجميع المقيمين المتواجدين داخل المملكة حاملي تأشيرة الخروج والعودة وكذلك الخروج النهائي، والذي يشمل بكل أنواعها وكذلك تشمل السياحة.

منصة أبشر

حيث أكدت الجوازات السعودية من خلال الحساب الرسمي الخاص بها على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر أن يمكن لجميع حاملي تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي والزيارة بكل أنواعها يمكنهم أن يقوموا بالتقديم على طلبات العودة إلى بلادهم بشكل إلكتروني بعد تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية، وذلك من خلال الحساب الرسمي للجوازات السعودية.

خطوات تقديم طلب العودة 

يمكنك تقديم طلب العودة من خلال الطباعة بعد الشروط المحددة وهي كالآتي: يجب تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية وبعد ذلك تحديد أيقونة عودة ثم كتابة كافة البيانات المطلوبة منكم وإرسال الطلب وعند الموافقة عليه سوف يتم إرسال رسالة للمستفيد تشمل موعد أن الرحلة، ورقم التذكرة وبالتالي يقوم المستفيد بالتوجه إلى شراء التذكرة والتوجه إلى المطار في الموعد الذي تم تحديده، ويتم إرسال رسالة للمستفيد ليتم الحجز الذي تم استلامها من خلال أبشر من خلال تصريح التنقل ويمكنك الذهاب للمطار قبل موعد الرحلة بعد مراجعة كافة البيانات الخاصة من هذه المنصة.

مبادرة عودة

من أكثر الشروط الهامة في مبادرة العودة، وذلك وفقاً لما أعلنته الجوازات السعودية أن يكون صاحب الطلب بصمة في النظام و يوجد له تأشيرة سارية المفعول، وكذلك جواز السفر يجب أن يكون ساري المفعول لصاحب هذا الطلب، بالإضافة إلى عدم وجود أي ملاحظات أمنية عليه وأن تكون جهة الوصول من الدول التي تشمل هذه المبادل.

البلدان المستفيدة من مبادرة عوده 

إعلانات هيئة الجوازات السعودية أن الدول المستفيدة من هذه المبادئ منها مصر وإندونيسيا وباكستان وأفغانستان والفلبين وكذلك دولة بنجلاديش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ