التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالاعلان عن مبادرة جديدة من أجل عودة المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى بلادهم، من خلال إطلاقها لمباردة عودة المقيمين والتي تتضمن عودة المقيمين من حاملي تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي من أجل السفر إلى بلادهم، وذلك عن طريق الطيران.

عودة المقيمين من السعودية

وتأتي مبادرة عودة المقيمين التي أطلقتها وزارة الداخلية تنفيذاً لأوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود.

ويقوم المقيمون في المملكة العربية السعودية بتقديم طلب خدمة عودة من خلال منصة أبشر الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربة السعودية.

وذكرت الوزارة بأن هذه المبادرة تأتي من خلال التعاون بين الجهات الحكومية، والتي لها علاقة بشأن عودة المقيمين.

عودة المقيمين

ومن المقرر أن يتم إرسال رسائل نصية إلى هواتف المسفيدين يتم فيها توضيح موعد قيام الرحلة وبيانات الحجز الخاصة بهم، ورقم التذكرة، كما أن المستفيد من خدمة عودة سيقوم باستكمال الإجراءات الخاصة بالسفر وتأمين التذكرة الخاصة به.

ناصر العتيبي المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للجوازات ذكر بأن مبادرة عودة المقيمين التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية ستمكن كل المقيمين وحاولي تأشيرتي الخروج والعودة والخروج النهائي من السفر إلى بلادهم عن طريق الطيران، وسيتم إدراج ذلك من خلال منصة أبشر الجوازات السعودية.

بدورها ستقوم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بمنح شهادة لكل المغادرين تفيد بأن المقيم قد تم الفحص الطبي عليه من أجل تجاوز الطيران المدني، من أجل التسهيل عليهم في الإجراءات داخل بلادهم.

وسيتم مغادرة المقيمين من المملكة العربية السعودية من خلال مطارات: الملك خالد الدولي بالريااض، والملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومحمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى مطار الملك فهد بالدمام.

أبشر الجوازات السعودية

وسيتم إتاحة خدمة عودة للمقيمين المتواجدين خارج مدن الرحلات الخاصة بهمن وسيتمكن المقيم من استكمال إجراءات السفر الخاصة به بعد وصوله إلى المطار.

وتعد خدمة عودة المقيمين متاحة على موقع أبشر الجوازات السعودية، على أن يكون للمقيم حساباً على موقع أبشر، من أجل أن يتمكن من الإستفادة من مبادرة عودة والتي أطلقتها السعودية من أجل عودة المقيمين إلى بلادهم.

خطوات التسجيل في مبادرة عودة المقيمين

ومن أجل الاستفادة من خدمة عودة والتي أطلقتها وزارة الداخلية فكل ماعليكم هو اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى منصة أبشر عبرالرابط absher.sa.
  2. تسجيل الدخول في منصة أبشر.
  3. النقر على أيقونة عودة الموجودة في الخدمات الاستعلامية بالصفحة الرئيسية من أجل الاستفادة من الخدمة.
  4. سيتم فتح شاشة جديدة بها زرين الأول لطلب سفر جديد والثاني للاستعلام عن طلب سفر، في حال أنك لم تقدم طلب عودة ستقوم بالضغط على طلب سفر جديد.
  5. القيام بتسجيل كافة البيانات المطلوبة مثل: رقم الإقامة، تاريخ الميلاد، ورقم الهاتف الجوال، ومدينة المغادرة، ومطار الوصول.

  1. طريقة عمل تونر بمكونات طبيعية للحصول على بشرة مشرقة وجميلة 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.