التخطي إلى المحتوى

صندوق الاستثمار السعودي يسعى إلي التوسع في التنويع بدول الاستثمار الرياضي وذلك عندما بدأ في اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل شراء وإتمام صفقة نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي يملكه رجل الأعمال مايك آشلي .

ويذكر أن صفقة الاستحواذ على النادي الإنجليزي تبلغ 300 مليون جنيه استرليني ويستفاد الصندوق من أزمة وباء كوفيد 19 حيث كانت الصفقة محددة بمبلغ 350 مليون جنيه استرليني قبل توقف الأنشطة والفعاليات الرياضية في جميع دول انتشار الوباء.

سيستحوذ صندوق الاستثمار السعودي على نسبة 80% من ملكية النادي الإنجليزي، وتعتبر تلك خطوة قوية وناجحة لصندوق الاستثمار السعودي وذلك بعد ما أثير حول المحاولات القطرية المتكررة لعرقلة هذه الصفقة حيث قامت شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بإرسال خطاب تهديدات بأنه في حال نجاح صندوق الاستثمار السعودي بضم هذه الصفقة قد يؤثر على اتفاقيات البث التلفزيوني في السنوات المقبلة.

أهم إنجازات نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

  • صعد للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عام 2010.
  •  يعتبر نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي سابع أكثر الأندية الإنجليزية تحقيقاً للبطولات .
  • نجح نيوكاسل يونايتد في تحقيق لقب الدوري أربعة مرات وجاء في مركز الوصيف مرتين.
  • حقق لقب كأس إنجلترا 6مرات وجاء في مركز الوصيف 5 مرات .

أما هذا الموسم وقبل توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار وباء كوفيد 19 يحتل فريق نيوكاسل يونايتد المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة من 29 مباراة.

ذكرت قناة الإخبارية السعودية أن رابطة الدوري الانجليزي قد أعلنت وأكدت على نجاح وصحة صفقة استحواذ صندوق الإستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي وذلك بعد موافقة رابطة البريميرليغ على إستكمال الصفقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.