التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل محشي الكرنب باللحمة المفرومة، المحشي من أكثر الأطباق الصحية والمشهورة بمذاقها الرائع حيث يمكنك عمل الكريب باللحمة المفرومة، ولكنه يحتاج إلى بعض الوقت ولكنه يتميز بطعمه اللذيذ عند تجهيز وباللحمة المفرومة ويحتوي على الكثير من العناصر والمركبات الهامة المفيدة للجسم للوقاية من الأمراض، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل محشي الكرنب باللحمة المفرومة بالخطوات بسيطة.

طريقة عمل محشي الكرنب باللحمة المفرومة

المكونات، قومي بتجهيز 1 كرنب متوسطة الحجم ونصف كيلو من اللحم المفروم وكوب من الأرز المغسول وأربع فصوص من الثوم وملعقتين من الكمون وزيت الزيتون و ملعقة من الملح ونصف ملعقة من الفلفل والطماطم وثلاث ليمونات.

خطوات عمل محشي الكرنب

  • قومي بتقطيع الكرنب وضعي فيه الماء المغلي لمدة خمس دقائق ثم اتركيه حتى يبرد.
  • تجهيز المحشي، قومي بإحضار الأرز واغسليه جيداً ثم ضعي الأرز واللحم المفروم وقليل من الملح والفلفل والكزبرة والثوم واخلطيهم جيداً.
  • بعد ذلك ابدئي بلف أوراق الكرنب على هيئة أصابع صغيرة وضعيها في وعاء الطهي وضيفي عليها الطماطم ومعجون الطماطم وشرائح الليمون وتعطيه على نار متوسطة حتى يغلى ثم قومي بتهدئة النار حتى يستوي، وبعد ذلك ضعيها في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

فوائد تناول محشي الكرنب

يعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية ويقوم بتقليل نسبة المواد الضارة الموجودة في الجسم حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، ويوجد فيه بعض الفيتامينات الهامة التي تحافظ على صحة الدماغ والجهاز العصبي، وتقى من الإصابة بمرض ألزهايمر بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين صحة العظام وتقويتها وحماية الجسم من الإصابة بضغط الدم والتخلص من السموم ومن حب الشباب بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل الوزن وضبط مستوى السكر في الدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.