التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل السينابون في البيت ، السينابون من أشهى الحلويات التي يمكنك تحضيرها في المنزل بخطوات بسيطة وبمكونات سهلة، ولن تحتاج الكثير من الوقت ولكن مذاقها رائع ومميز وسوف يحبها الأطفال والكبار بسبب مذاقها اللذيذ، وأشتهر السينابون في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وتجهيزه بطرق مختلفة، ويمكن تحضيره بطرق مختلفة ومتنوعة بسبب مذاقه الرائع، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل السينابون في المنزل.

طريقة عمل السينابون

المكونات، احضري أربع أكواب من الطحين أو الدقيق ونضع كوب من الزبدة ونصف كوب من الحليب والسكر والبيض وملعقتين من الخميرة وكوب من الماء الدافئ.

الحشو، ملعقة من القرفة كوب من السكر وضع كوب من الزبدة.

طريقة تجهيز السينابون

قومي بخلط على الخميرة والماء في وعاء ونضيف عليهم ملعقتين من السكر وتترك عشرة دقائق ثم نقلبهم جيداً، ثم قومي بإذابة الزبدة والحليب على النار هادية ولكن احرصي على عدم الوصول إلى مرحلة الغليان ثم بعد ذلك قومي بإضافة المكونات إلى خليط الخميرة واعجنيها لعدة دقائق فقط وتغطى العجينة حتى تخمر.

بعد ذلك أفردي العجينة وضع خليط السكر بالقرفة و الزبدة ثم قومي بلف العجينة بحذف وقطعيها إلى شكل إلى قطع صغيرة على هيئة دوائر متوسطة ثم ضعيه في وعاء مدهون بالزيت في الفرن لمدة 25 دقيقة على درجة حرارة مرتفعة حتى تأخذ اللون الذهبي وبعد ذلك قومي بإضافة صوص الكريمة على الوش أو يمكن إضافة الشوكولاتة السايحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.