بنك التنمية الاجتماعية تمويل شخصي مميز دون تحويل راتب ودون هامش ربح

بنك التنمية الاجتماعية أو بنك التسليف والادخار السعودي تأسس في بداية الثمانينات من القرن الماضي برHس مال خمسة ملايين ريال سعودي، ووصل رأس ماله الآن إلى حوال 47 مليار ريال أي تضاعف رأس ماله خمسون ضعفا تقريبا، ويُعد البنك من البنوك المميزة في المملكة العربية السعودية لما يقدمه من خدمات مالية للمنشآت والأفراد، وقروض اجتماعية للمواطنين أصحاب الدخل المحدود، حيث يوفر بنك التنمية الاجتماعية العديد من المنتجات المصرفية المصممة خصيصا لدعم المواطن السعودي.

على سبيل المثال يوفر بنك التسليف التمويل لأصحاب المهن وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وكذلك يقدم البنك برنامج تمويل اجتماعي مُخصص لأصحاب الدخل الضعيف مثل تمويل الزواج لدعم الشباب السعودي المقبل على الزواج وتمويله ماديا للوفاء بالتزامات مصاريف الزفاف، وأيضا تمويل الأسرة لدعم الأسر السعودية من أصحاب الدخل الشهري القليل الذي لا يكفي لسد الاحتياجات الشهرية للأسرة.

كما يوفر بنك التنمية الاجتماعية أيضا تمويل ترميم المنازل من ضمن برامج التمويل الاجتماعي، وهو مخصص لدعم المواطن في مصاريف ترميم العقار وتجديده، بالاضافة إلى تمويل آهل وهو تمويل يتم تقديمه لدعم الأسر التي تزايدت عليها الأعباء المالية، بالإضافة إلى تمويل كنف الذي يتم تقديمه للمطلقات والأرامل لدعمهن على تحمل تكالف المعيشة، وكذلك برامج تمويل مشاريع التميز للخريجين، وتمويل العمل الحر الذي ينقسم إلى قرض نفاذ والتمويل متناهي الصغر لدعم أصحاب المهن.

برنامج التمويل الشخصي من بنك التنمية الاجتماعية

الهدف الأساسي من تأسيس بنك التسليف والادخار هو دعم المواطن السعودي المحدود الدخل؛ لذا من الطبيعي أن يقدم البنك العديد من المنتجات التمويلية الاجتماعية المميزة، وسوف نستعرض لكم اليوم أعزائي قراء موقع ثقفني برنامج تمويل الزواج المقدم من بنك التنمية الاجتماعية، فبجانب أن هذا التمويل متوافق تماما مع أحكام الشريعة الإسلامية والهيئة الشرعية بالبنك، فإنه يوفر العديد من المميزات التمويلية للعميل عبر قرض ميسر لدعم الشباب المقبل على الزواج.

مميزات قرض الزواج

يتميز تمويل الزواج من بنك التسليف بالعديد من المواصفات التي يتطلع إليها كل راغبي التمويل من مجدودي الدخل، حيث يقدم المميزات التالية:

  • يمكن للعميل الحصول على مبلغ تمويل يصل إلى 60 ألف ريال سعودي.
  • قرض الزواج متوفر دون أي رسوم إدارية وبشكل مجاني.
  • لا يتم احتساب أي هامش ربح على مبلغ التمويل.
  • يجب فقط ألا يزيد راتب المتقدم للحصول علي التمويل عن 12.5 ألف ريال سعودي، أما إذا قل الراتب عن 3200 ريال سعودي فيلزم تخفيض مبلغ التمويل أو تقديم كفيل.

شروط الحصول على تمويل بنك التنمية الاجتماعية

أما عن الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول علي تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية فتتضمن أولا أن يكون العميل سعودي الجنسية وألا يزيد راتبه الشهري عن 12.5 ألف ريال سعودي، وأن يكون العميل غير مدين للبنك بأي قرض آخر وألا يكون لديه سجل تجاري سابق، ويجب أيضا أن يكون الزواج للمرة الأولى ويُستثنى من ذلك من توفيت زوجته أو من طلق زوجته قبل الدخول عليها، أيضا يجب أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تنتمي لإحدى دول مجلس التعاون الخليجي، مع تقديم عقد نكاح معتمد من المحكمة المختصة على ألا يكون قد مر أكثر من سنتين علي تاريخه.

المستندات المطلوبة وطريقة التقديم على القرض

من الشروط والمستندات الهامة أيضا للتسجيل في برنامج تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية، ضرورة تقديم العميل لصورة بطاقة الهوية الوطنية وصورة السجل العائلي مضافا فيه الزوجة، بالإضافة إلى تقديم نموذج تسليم البريد موجود عليه اسم وتوقيع المقترض واسم وتوقيع موظف البريد، إضافة إلى تقديم أصل رقم حساب الآيبان وموثق بختم البنك وكشف حساب بآخر 3 رواتب للمقترض من جهة عمله، أما عن طريقة التقديم في برنامج تمويل الزواج من البنك فتكون من خلال تعبئة بيانات المقترض إلكترونيا في نموذج طلب التمويل عبر تمويل الزواج من بنك التسليف.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا حول برامج التمويل الاجتماعي المقدمة من بنك التنمية الاجتماعية، والتي تستهدف الأسر والأفراد السعوديين من محدودي الدخل، وتحدثنا بالأخص عن قرض الزواج الذي يقدمه البنك لإعانة الشباب المقبل على الزواج، وتعرفنا على شروط الحصول على قرض الزواج والمستندات المطلوبة، وكذلك طريقة التقديم إلكترونيا للحصول على القرض من بنك التنمية الاجتماعية.

بنك التنمية الاجتماعية يقدم قروض اجتماعية لدعم الأفراد والأسر ذوي الدخل المحدود، مثل تمويل الزواج وتمويل الأسرة وتمويل ترميم المنازل، تمويل الزواج يصل إلى 60 ألف ريال بدون رسوم إدارية أو هامش ربح، بشرط أن لا يزيد الراتب الشهري عن 12.5 ألف ريال، شروط الحصول على تمويل الزواج: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ألا يزيد الراتب الشهري عن 12.5 ألف ريال، ألا يكون المتقدم مدينًا للبنك بأي قرض آخر، ألا يكون لديه سجل تجاري سابق، أن يكون الزواج للمرة الأولى وأن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تنتمي لإحدى دول مجلس التعاون الخليجي.

يقدم بنك التنمية الاجتماعية قروضًا اجتماعية لدعم الأسر والأفراد ذوي الدخل المحدود، مثل تمويل الزواج وتمويل الأسرة وتمويل ترميم المنازل. ويعد تمويل الزواج من أهم هذه البرامج، حيث يقدم مبلغًا يصل إلى 60 ألف ريال بدون رسوم إدارية أو هامش ربح، بشرط أن تتوفر في المتقدم شروط معينة، منها أن يكون سعودي الجنسية، وألا يزيد راتبه الشهري عن 12.5 ألف ريال، وأن يكون الزواج للمرة الأولى.

تعليقات

  1. شرط الكفيل تعجيزي لانه لازم الكفيل ما يكون عليه قرض ولا مؤسسه
    وين بتلقى شخص ما عليه قرض
    بحث الين تعبت وفي الاخير تركته العوض من الله خيرا وابقى

  2. شرط الكفيل تعجيزي لانه لازم الكفيل ما يكون عليه قرض ولا مؤسسه
    وين بتلقى شخص ما عليه قرض
    بحث الين تعبت وفي الاخير تركته العوض من الله خيرا وابقى

  3. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    اكثرو من الاستغفار سترزقون باذن لله
    استغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضاء نفسه ومداد كلماته رددوهااااااا

  4. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    اكثرو من الاستغفار سترزقون باذن لله
    استغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضاء نفسه ومداد كلماته رددوهااااااا

  5. الكفيل الحكومي ذبحنا وانا ابغا قرض زواج ياعالم مو معقول التعجيز هذا مالقيت الكفيل من وين اجيب

  6. السلام عليكم صالح عايش أنا رتبي ٨٠٠٠ ريال وأبي أطلع قرض الاسره عندي في الكرات ٣ اولاد

  7. السلام عليكم صالح عايش أنا رتبي ٨٠٠٠ ريال وأبي أطلع قرض الاسره عندي في الكرات ٣ اولاد

  8. أرجو رفع سقف الراتب أو الأكتفاء بالراتب الأساسي
    خاصة للعسكريين الظروف سيئة و تخغيف بعض شروط التعجيزية

  9. اشتراط الكفيل تعجيزي ….. للاسف
    اذا كنت انا مواطن سعودي فلماذا جيب لكم كفيل وين با اهرب مثلا

  10. كل الناس مديونين للبنوك اعطو من يطلب على قدر مايبقي من راتبه بالاقساط بدون تعقيد

  11. انا قدمت علئ قرض كنف وانرفض والقرض الأسري انرفض بسبب الراتب وش هالشرط هذا ليش محددين ١٠ آلاف !!! طالما الشخص يسدد وعنده ضمانات ،، المفروض مع غلاء المعيشة يرفعون شرط الراتب الئ ١٥ الف او بدون شرط الراتب طالما الشخص ملتزم وعمله يكفله او يجيب كفيل

  12. انا من قبل فترة من الزمن خطبت وجيت ابي قرض الزواج وكان راتبي 4800 وطلبتو مني كفيل حكومي من وين اجيب ليكم كفيل حكومي مع أنكم ضامنين حَقَكم وأنا مستوى جميع الشروط بس الكفيل الحكومي بسبب الكفيل الحكومي تأجل زواجي 5سنوات عشان اقدر اجمع وستلف من هنا وهناك عشان اقدر اتزوج ولبنك ماعطاني ولا ريال بعد.. ليش ماتصير مثل باقي دول الخليج إلى تعطي المواطنين المقبلين على الزواج دعم مجاني مجاني مجاني تشجيع منها إلى الشباب المقبلين على الزواج

  13. هل المطلقة الي حصلت على تمويل الاسرة تستطيع الحصول على قرض كنف علما انها لسا ما خلصت اقساط قرض الاسرة

  14. سوف نوضح لكم في الايام القادمة كل طرق التمويل من البنك المخصصة لتناسب كل الظروف الخاصة بالمواطنين .. فتابعونا

  15. أرغب بتمويل لكي اسد رمق جوعي وافرح أبنائي واخليهم يعيشون الفرحه. تجلب لهم السعادة التي محرومين منها ويعيشون مثل بقية أبناء اعمامهم في سرور

  16. لماذا لا يكون هناك برنامج تمويل الموطنيين السعوديين الغير قادر على إكمال بناء المنزل؟!!!
    ليش تحدون الواحد على البنوك التجارية ونسبة الربح عندهم مرتفعة!

  17. لماذا يطلب منا نحن مستفيدي الضمان الاجتماعي كفيل حكومي ونحن لا نملك سوى راتب الضمان وانتم متاكدون من ان المبلغ سوف يخصم من رواتبنا يعني حقكم في السداد مضمون …تعجيز مابعده تعجيز شروطكم جدا مبالغ فيها

  18. انا أود أن اقترض ولاكن لديه البنك العقاري والبنك العربي والراتب ٥١٢٢ هل تقرضوني ام لا

  19. ياريت تسمحون لكل مواطن سعودي بالسماح له باخذاي قرض يحتاجه على أن يكون مواطن موظف راتبه لايتعدى 10.000
    ويلغي شرط الكفيل لان موكل كفيل يقبل يكفل

  20. لماذ لايعطون المراة العامله. اللي راتبها فوق ٨ اين العدل.ممكن نعرف الاسباب.انا بس الكفيل والي اخذ النبلغ شخص اخر .واريد اخذ لي نفسي ما الحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *