التخطي إلى المحتوى

بنك التسليف والادخار السعودي أو بنك التنمية الاجتماعية السعودي يُعد من اكبر المصارف بالمملكة لما له من إسهامات متعددة في دعم المواطن السعودي والمشاركة في النمو الاقتصادي بالمملكة، ويقدم البنك العديد من التسهيلات والقروض المتنوعة للمواطنين أيمانا منه بأهمية دعم المواطنين والمستثمرين، وتتضمن تلك التسهيلات او القروض التي تُقدم من قبل بنك التسليف السعودي قروض برنامج الخريجين لحملة الدبلومات الصحية وقرض الاسرة وقروض الزواج بالإضافة إلي قروض الترميم، وسوف نقوم اليوم أعزائي قراء موقع ثقفني بشرح طريقة الاستعلام عن قروض بنك التسليف برقم الهوية، وطريقة تقديم طلب إعفاء للقروض أو الاستعلام عن اسقط قروض البنك بالإضافة إلى اهم شروط تمويل الزواج.

الاستعلام عن إسقاط قرض بنك التسليف والادخار

خدمة إسقاط قروض البنك أوإعفاء القروض عن المتوفين من أبناء المملكة تهدف إلى إصلاح وتنمية وضع المملكة ومواطنيها اقتصاديا تبعا لرؤية الجهات المعنية عام 2030، و يقدم البنك العديد من التسهيلات والمواطنين ولديه خدمة عملاء جيدة على مدار اليوم، كما يوفر البنك من خلال موقعه الإلكتروني علي شبكة الإنترنت الإجابة عن كل الاستفسارات بشان القروض عن طريق الاستعلام برقم الهوية والاسم بالكامل فقط.

مثلا يمكنك معرفة الأقساط المتبقية ونوع القرض الذي حصلت عليه  وقيمة الأقساط المُسددة والأقساط المتأخرة ورقم حسابك، وغيرها من المعلومات التي يوفرها بنك التسليف من خلال موقعه الاكتروني على شبكة الإنترنت، كما يمكن لعملاء البنك أيضا التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الهاتف 92008002 للحصول علي المعلومات اللازمة عن قروض بنك التنمية الاجتماعية  أو بنك التسليف والادخار بالمملكة.

خطوات الاستعلام عن إسقاط أو إعفاء بنك التنمية الاجتماعية

  • الخطوة الأولى للاستعلام عن إسقاط أو إعفاء بنك التنمية الاجتماعية يكون عبر الذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة المالية السعودية.
  • الاستعلام عن طريق رقم الطلب عبر التواصل مع خدمة العملاء وتقديم استفسارا كتابيا.
  • يتم انتظار الرد على البريد الإلكتروني المسجل لديهم للقيام بالإجراءات اللازمة واستيفاء الشروط والمستندات للحصول علي إعفاء القروض من البنك.
  • يمكن تقديم طلب إعفاء قروض بنك التسليف من خلال الديوان الملكي بالمملكة إذا تم استيفاء الشروط والمستندات اللازمة للحصول علي الإعفاء.

وأكد مسئول عالي المستوى ببنك التسليف ان عدد المقترضين الذين تم إعفاؤهم وصل إلى حوالي 39000 شخص بما يعادل مبلغ مليار ريال سعودي، مضيفا أنه يتم تقديم طلب الإعفاءإلى جهات مختصة داخل البوابة الموحدة لوزارة المالية لدراسة الطلب من جميع النواحي، وتحري المعايير اللازمة مثل العمر والحالة الصحية والوظيفية وعدد افراد الأسرة، ليتم بعد ذلك اتخذ القرار بالنسبة للطلب.

تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية

وضع بنك التسليف والادخار عدة شروط للمواطنين للحصول علي قرض تمويل الزواج وتتضمن تلك الشروط:

  • يتم منح التمويل للمواطنين السعوديين الذكور فقط.
  • يجب أن يكون التمويل للمرة الأولى للزواج بمعني ألا يكون الشخص المتقدم بطلب تمويل الزواج قد سبق له الزواج في الماضي.
  • أيضا يجب أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو من احدي دول مجلس التعاون الخليجي.
  • يجب تقديم عقد زواج مصدق من المحكمة وألا يكون قد مضي علي تاريخه اكثر من سنتين.

متطلبات الحصول على قرض الزواج

أما عن المستندات والأوراق المطلوبة من المتقدمين بطلب الحصول علي قرض تمويل الزواج من بنك التسليف والادخار فتتضمن  الآتي:

  1. صورة عقد الزواج وصورة هوية الشخص المقترض بالإضافة إلى صورة سجل الأسرة مضافا فيه الزوجة.
  2. أصل رقم حساب الآيبان مصدق بختم البنك.
  3. نموذج تسليم البريد عليه توقيع العميل وموظف البريد.
  4. أصل نموذج 104 الإلكتروني والمطبوع من حساب طالب القرض في منصة التقديم الإلكترونية.
  5. إثبات وكشف حساب بآخر 3 رواتب لطالب القرض ويتم اعتماد كشف الحساب من تاريخ التصديق علي النموذج 104.
  6. إذا قمت باستيفاء كل الشروط والمستندات يمكنك الاستفادة من المميزات العديدة للبنك والحصول علي قرض تمويل الزواج من بنك التسليف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.