التخطي إلى المحتوى

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، خلال المنصة الوطنية دروب، أن عدد المستفيدين من خدمات المنصة المقدمة عن بعد 418.670 ألف سعودي، بينهم 397.172 ألف مستفيد، قاموا بإكمال دوراتهم التدريبية الإلكترونية في مختلف المجالات، خلال الفترة من 16 مارس إلى 26مارس 2020.

وأعلن مدير عام تطوير برامج التدريب في صندوق تنمية الموارد البشرية، أن جميع البرامج التدريبية التي تم تنفيذها عبر منصة دروب، تأتي حرصا على نشر ثقافة التدريب عن بعد، في جميع التخصصات المختلفة، ولضمان مشاركة القوى العاملة في سوق العمل، في إطار الإجراءات الإحترازية الراهنة لمكافحة الفيروس المستجد.

وساهمت نوعية البرامج التدريبية المقدمة عبر منصة دروب، في زيادة أعداد المتقدمين لتلك الدورات في الفترة الحالية، مقارنة بنفس الفترة في الأعوام السابقة، ويسهم برنامج التدريب الإلكتروني دروب، في دعم تأهيل وتطوير مهارات الطلبة والراغبين في الوصول إلى درجات متقدمة من مستواهم الوظيفي، لزيادة معدلات مشاركة القوى الوطنية في القطاع الخاص، ولتمكين الباحثين عن عمل في الحصول على فرص وظيفية مناسبة.

ويعمل دروب بمثابة برنامج شامل، يقدم في البداية برامج تدريبية إلكترونية، وينتهي بالحصول على شهادات إتمام البرنامج التدريبي بعد إنتهاء جميع المتطلبات، ويعقد البرنامج شراكات إستراتيجية مع جهات مختلفة.