التخطي إلى المحتوى

تمديد صلاحية تأشيرات الخروج والعودة للمقيمين مجانا لمدة ثلاثة أشهر: تبدأ المديرية العامة للجوازات في العمل علي مد فترة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة من المملكة العربية السعودية، والتي من المفترض أن تنتهي فترة صلاحية الإقامة في الفترة من 1-7-1441هـ الموافق يوم 25-2-2020م، حتي 1-10-1441هـ الموافق 24-5-2020م، لمدة ثلاثة أشهر أخرى مجانا.

تمديد تأشيرات الخروج والعودة للمقيمين من أصحاب المهن التجارية

توضح المديرية العامة للجوازات أن تمديد صلاحية التأشيرات يشمل أصحاب المهن التجارية والصناعية، المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية، والذين لم يتمكنوا من استغلال تأشيراتهم في فترة تعليق الدخول والخروج، من وإلي المملكة السعودية عبر المنافذ، مع العلم أن إجراءات تمديد الصلاحية سوف يتم آليًا من النظام، دون الحاجة إلى مراجعة مقر الجوازات.

تمديد هوية مقيم آليا للوافدين لمدة ثلاثة أشهر داخل وخارج السعودية

بدأت الجوازات في العمل علي مد هوية مقيم بشكل آلي للوافدين المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وتشمل المقيمين المنتهية إقامتهم خلال هذه الفترة: من تاريخ 23 رجب 1441هـ  الموافق 18 مارس 2020م، وحتي 9 ذو القعدة 1441هـ وحتي 30 يونيو 2020م، وأوضحت أن تمديد صلاحية التأشيرة سوف يتم مجانا بدون مقابل وبدون دفع أي رسوم أو مقابل مادي.

كما اتاحت للمواطنين المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية، الاستعلام عن صلاحية الإقامة وتجديدها من خلال بوابة أبشر الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.