التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة القوي العاملة المصرية عن تزايد أعداد العمالة الغير منتظمة الذين سجلوا بياناتها عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ليصل إلي مليون و200 ألف عامل غير منتظم منذ بدأ عمليات التسجيل الذي بدأ منذ حوالي أسبوع. وكشف الدكتور محمد سعفان, وزير القوي العاملة، عن انعقاد اجتماع بالأمس الأحد مع المسؤولين بالوزارة لمتابعة الإجراءات التي يتم  اتخاذها وتطبيقها من قِبل المصانع والشركات والمنشآت علي مستوي محافظات الجمهورية للحفاظ علي صحة العاملين والعمل علي رعاية هذه الفئة في ظل الظروف الراهنة. وكانت الحكومة المصرية قد وجهت وزارة القوي العاملة للبدء في صرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه مصري للعمالة الغير منتظمة وذلك في ضوء الإجراءات والتدابير التي تتخذها الحكومة لحماية المواطنين.

متابعة تسجيل العمالة الغير منتظمة يوميًا

أوضح الدكتور سعفان إنه يتابع بشكل يومي وعلي مدار الساعة عمليات تسجيل العمالة الغير منتظمة للبيانات عبر المنظومة الإلكترونية للوزارة، وأضاف إنه وجه العاملين بالوزارة بضرورة متابعة عمليات التسجيل لحظة بلحظة، والعمل علي حل أي مشكلة تواجه الموقع الإلكتروني لتسهيل عملية التسجيل للعامل الغير منتظم.

صرف منحة العمالة الغير منتظمة في الغربية

بدأت محافظة الغربية بالأمس الأحد في صرف منحة تقدر ب500ج للعمالة الغير منتظمة بالمحافظة، ووفقًا لجريدة “اليوم السابع” فإن المحاسب فتحي دسوقي وكيل وزارة القوي العاملة بالغربية قد أكد بالأمس علي بدأ صرف المنحة الاستثنائية للعمال الغير منتظمين المسجلين مسبقًا في قاعدة البيانات الخاصة بمديرية الغربية والذين بلغ عددهم 13 ألف عامل، وأوضح دسوقي أن التسجيل لابد أن يتم عبر المنظومة الإلكترونية التي خصصتها الوزارة لتلقي طلبات التسجيل مؤكدًا أن المديرية لن تقبل أي تسجيل يتم بالأيد، وذلك لمنع حدوث التكدسات والزحام.

خطوات تسجيل العمالة الغير منتظمة لصرف المنحة

أوضحت وزارة القوي العاملة عدة خطوات لتسجيل بيانات العامل الغير منتظم في المنظومة الإلكترونية كالآتي:

  1. زيارة رابط الموقع الرسمي للوزارة.
  2. اختيار “تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة”.

    تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة
    تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة
  3. قراءة تحذيرات الوزارة بعناية ثم الضغط علي عبارة “اضغط هنا للتسجيل”.

    وزارة القوي العاملة
    وزارة القوى العاملة
  4. الضغط علي إنشاء حساب جديد.

    انشاء حساب جديد
  5. إدخال البيانات المطلوبة بدقة.

    تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة
  6. الضغط علي حفظ.

وبهذا يكون العامل الغير منتظم قد سجل بياناته لدي المنظومة الإلكترونية لوزارة القوي العاملة، ويصبح بإمكانه الحصول علي منحة ال500 جنيه ويمكنه صرفها عبر مكتب البريد التابع له العامل، وجدير بالذكر أن الموقع الإلكتروني يأخذ وقت طويل في تحميل الصحفة نظرًا للضغط الشديد علي الموقع من قِبل العاملين، فلابد من المحاولة أكثر من مرة للتمكن من فتح صفحة التسجيل، ويمكن الاتصال بالخط الساخن للوزارة 19468 في حال وجود أي مشاكل أو استفسارات.