التخطي إلى المحتوى

في ظل هذه الظروف العصيبة هناك أدوار رائدة يجب علينا تقديرها وأهمها دور الأطباء والممرضين والممرضات فهم خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا المستجد Covid19 فهم من يتعاملون مع المرضى وهمهم الأول والأخير سلامة مرضاهم.

تقديرا من الدولة لمجهوداتهم العظيمة اتفق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالاشتراك مع شركات المحمول المختلفة “فودافون, WE, أورانج, اتصالات” ووزارة الصحة منح الأطباء والممرضين والإداريين وجميع العاملين بمستشفيات العزل الصحي 3000 دقيقة و10 جيجابايتس شهريا مجانا لجميع شبكات المحمول.

وجاءت هذه المبادرة ضمن مبادرات عديدة قامت بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى جانب الشركات التي تعمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم جهود الدولة ضد مواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقد أمر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتسخير كل الوسائل التي تسهل على الأطباء والممرضين عملهم في هذه الفترة العصيبة وتوفير كل الخدمات اللازمة لمساندتهم.

كما صرح مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات أنه تم استلام كشف بأسماء كل العاملين بمستشفيات العزل من أطباء وممرضين وإداريين وسيتم إرسالها لشركات المحمول لبدء تفعيل الخدمة.