التخطي إلى المحتوى

تمديد تأشيرات الخروج والعودة هي إحدى الخدمات التي توفرها منصة أبشر الجوازات وكذلك منصة مقيم حيث تم من خلال هذه الخدمة تمديد تأشيرة الخروج والعودة وكذلك تأشيرة الخروج النهائي لمن انتهت إقامتهم في المملكة لكن هذه الخدمة طرأت عليها بعض التعديلات مع تعليق رحلات الطيران الدولية في السعودية ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة من منصة أبشر الجوازات ؟

في الوقت الراهن لا يمكن تمديد تأشيرات الخروج والعودة أو تأشيرة الخروج النهائي التي لم تستعمل عبر منصة أبشر حيث لا يوجد تاريخ محدد يمكن معه القول بانتهاء تعليق الرحلات الجوية الدولية في السعودية.

حل مشكلة تمديد تأشيرات الخروج والعودة

ولحل مشكلة تمديد تأشيرة الخروج والعودة في السعودية عبر منصة أبشر الجوازات طلبت الجوازات السعودية الحاصلين على تأشيرة الخروج والعودة وتأشيرة الخروج النهائي التي لم تستغل بإلغائها والانتظار حتى يتم السماح باستئناف الرحلات الدولية ثم طلب تأشيرة أخرى جديدة حتى لا يتعرضوا للغرامة بسبب انتهاء مدة تأشيرة الخروج.

 

خطوات إلغاء تأشيرة الخروج والعودة عبر الجوازات

منذ تعليق رحلات الطيران في السعودية طالبت الجوازات السعودية المقيمين في المملكة بضرورة إلغاء تأشيرة الخروج والعودة عبر منصة أبشر من خلال الخطوات التالية :

1- تسجيل دخول منصة أبشر الجوازات .

2-الدخول إلى القطاعات عبر منصة أبشر.

3-اختار الجوازات من القائمة التي تضمن القطاعات على يمين الشاشة.

4-اختر تبويب الخدمات الإلكترونية.

5-اختر خدمات المكفولين من القائمة على يمين الشاشة.

6- اختر المكفول بالضغط على تفاصيل أكثر.

7-اختر إلغاء التأشيرة.

وبهذا يتم إلغاء تأشيرة الخروج والعودة وبعد انتهاء تعليق رحلات الطيران يتم الدخول مجددا على موقع أبشر ثم التقديم على تأشيرة الخروج.

شروط الحصول على تأشيرة خروج وعودة عبر أبشر

وكانت الجوازات السعودية دعت المواطنين إلى الدخول على منصة أبشر والاستفادة من إصدار تأشيرة خروج وعودة للعملة المكفولة بالشروط  التالية :

  •  أن لا يتجاوز مجموع عدد العمالة المنزلية وغير المنزلية 100 عامل.
  • أن لا يكون العامل (المكفول) مسجل كمتوفى أو متغيب عن العمل أو خارج المملكة العربية السعودية.
  • عدم وجود مخالفات مرورية غير مسددة على العامل.
  • أن تكون صلاحية جواز سفر العامل 60 يوماً أو أكثر.

ويمكن متابعة موقع ثقفني من أجل الحصول على المزيد من المعلومات حول تمديد تأشيرات الخروج والعودة حال فتح باب التقديم عليها.