التخطي إلى المحتوى

يقوم كل بنك بتحديد الحد الأدنى لعمليات السحب النقدي اليومي كما يحدد الحد الأقصى لعدد حركات الكارت في ماكينة الصراف الألي وذلك حسب سياسة كل بنك وفي ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد Covid19 قامت البنوك بتغيير سياسات وقوانين السحب والإيداع اليومي.

قرر البنك المركزي وضع حد يومي لعمليات السحب والإيداع بفروع البنوك المختلفة وماكينات الصراف الألي وذلك كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد Covid19 فقد أعلن البنك المركزي في بيان له أن الحد اليومي للإيداع والسحب اليومي بالفروع عشرة الأف جنيه للأفراد أي 637 دولارا أما الشركات فالحد اليومي لها 50 ألف جنيه بينما ماكينات الصراف الألي فالحد اليومي لعمليات السحب والإيداع بها 5 الأف جنيه.

وقد قرر البنك المركزي استثناء الشركات من هذا الحد اليومي نظرا لما يلزمها من نقود لصرف مرتبات العاملين بها.

كما طلب البنك من المواطنين أن يقللوا من التعامل عن طريق الأموال الورقية و الاتجاه إلى التحويلات البنكية والتعامل بوسائل الدفع الإلكتروني مثل البطاقات المصرفية ومحافظ الهواتف المحمولة.

كما ألغت جميع البنوك المصاريف التي تخصم للتحويلات واستخدام وسائل الدفع الإلكتروني وذلك للتيسير على المواطنين والمحافظة على حياتهم والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد Covid19.

وقد قام البنك المركزي بتعديل مواعيد عمل البنوك بعد قرارات السيد رئيس الوزراء بفرض حظر التجول وأصبحت المواعيد من التاسعة والنصف صباحا وحتى الواحدة والنصف مساءا للجمهور.

البنك المركزي