التخطي إلى المحتوى

لم تنتهي بعد الإجراءات المختلفة التي يتم اتخاذها داخل المملكة العربية السعودية في إطار تخفيف تداعيات أزمة انتشار الوباء ، بدأت بعض برامج رعاية المواطنين تبدأ في تحديد الفئات المستهدفة والمستفيدين الجدد بالدعم المالي عبر دعم حساب المواطن .

موقف المستفيدين الجدد في دعم  حساب المواطن

بعد أن تم فرض حالة حظر تجوال في المملكة لمدة 21 يومًا ، تم تحويل مختلف الإجراءات الحكومية حتى تتم عبر الإنترنت ، وفي هذا الصدد ؛ أعلن الحساب الخاص ببرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن كافة الطلبات التي قد تقدم بها الواطنين التي قد تقدم بها فئة كبيرة من محدودي الدخل من أجل التغلب على حالات التوقف عن العمل في ظل منع التجوال والحظر ، سوف يتم البدء في دراستها والبت في أمرها خلال وقت قصير خلال الشهر الجاري والقادم .

وسوف يكون من حق المواطن الدخول على برنامج حساب المواطن في قسم دراسة الأهلية من أجل التأكد من استيفاء شروط الحصول على الدعم المالي من الحكومة في ظل أزمة الوباء .

وقد أبدى بعض المواطنين مخاوفهم بشأن عدم القدرة على صرف المستحقات المالية بعدما تم فرض حالة حظر التجوال وتوقف المؤسسات الحكومية عن العمل ، وهنا قد قام القائم على حساب المواطن بطمئنة المواطنين بأن العمل لا زال مستمرًا من أجل صرف الدعم في موعده للجهات المستحقة دون تأخير ؛ حيث أن كل الإجراءات تتم حاليًا عبر الإنترنت ، وعلى جميع المواطنين الإسراع في تقديم طلباتهم الآن حتى يتم دراستها بالكامل وتوضيح أحقية كل مواطن في هذا الدعم من عدمه .

ولا تزال الإجراءات الإضافية مستمرة من اجل السيطرة بالكامل على انتشار الوباء ومساعدة المواطنين على الخروج من هذه الأزمة بأقل قدر من الخسائر الصحية والاقتصادية أيضًا .