التخطي إلى المحتوى

تحدث أسطورة منتخب البرازيل بيليه في مقابلة من داخل منزله عبر احدي القنوات البرازيلية عن اللاعب الأفضل في العالم من وجهة نظره حيث لطالما يدور الجدال بين عشاق كرة القدم علي من يستحق لقب الأفضل. والصراع علي هذا اللقب دائمًا ينحصر بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة. وأثار اختيار أسطورة كرة القدم جدلًا واسعًا بعد اختياره اللاعب الأفضل حسب رؤيته. وكانت المقابلة مع أسطورة البرازيل قد تمت في منزله بمدينة سان باولو البرازيلية لخضوعه لعزل صحي صارم.

بيليه يختار اللاعب الأفضل في العالم

كان اختيار الجوهرة السوداء للاعب الأفضل من بين ميسي ورونالدو محل جدل واسع بين عشاق الساحرة المستديرة حيث انقسمت الآراء بين التأييد والاعتراض علي اختياره للاعب الأفضل. وكان المحاور قد سأله عن الأفضل من بين ميسي ورونالدو ليجيبه قائلًا: “أعتقد أن كريستيانو رونالدو هو الأفضل لإنه اللاعب الأكثر تكاملًا واستقرارًا، وبالطبع لا يمكن نسيان ميسي لكنه ليس مهاجمًا”. واعتمد صاحب ال79 عامًا في تفضيله لنجم ريال مدريد السابق علي صفة التهديف التي يمتلكها رونالدو بشكل أفضل قليلًا من ميسي.

بيليه يصف نفسه الأفضل في التاريخ

كان بيليه قد أوضح أن لعبة الكرة القدم لا تقتصر فقط علي رونالدو وميسي حيث ذكر عدة أسماء أخري من أفضل اللاعبين عبر التاريخ مثل: {البرازيلي زيكو، رونالدينيو، رونالدو (الظاهرة) }، وفي أوروبا ( الألماني فرانز بيكنباور، الهولندي يوهان كرويف) وأضاف مازحًا إنه يعد الأفضل من هؤلاء جميعًا، وذلك بسبب إنه دائمُا يُوضع في مقارنة معهم.

فيديو بيليه يختار الأفضل من رونالدو وميسي