التخطي إلى المحتوى

كشفت وسائل إعلام رياضية عن تبرع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة بمبلغ مالي لإحدي مستشفيات إقليم كتالونيا، وذلك دعمًا منه لمحاربة فيروس كورونا المستجد في إسبانيا التي تعد من أكثر الدول الأوروبية تسجيلًا لإصابات بفيروس كورونا بعد أن وصلت عدد الحالات المصابة نحو 40 ألف مصاب من بينها 2696 حالة وفاة.

ميسي يدعم مستشفى برشلونة بمليون يورو

حساب المستشفى يشكر ميسي

وجه الحساب الرسمي للمستشفي الجامعي بمدينة برشلونة “clínic de Barcelona” علي تويتر الشكر والتقدير للنجم الأرجنتيني بعد تبرعه بمبلغ مالي لصالح مستشفي دعمًا لها في محاربة فيروس كورونا “كوفيد- 19”. ولم تكشف المستشفى عن قيمة المبلغ الذي تم التبرع به، ولكن أشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” المقربة لنادي برشلونة إلي أن المبلغ هو مليون يورو وسوف يذهب جزء من المبلغ لمستشفى برشلونة، والجزء الآخر سيتوجه إلي أحد المراكز الطبية في موطنه الأرجنتين.

جوارديولا يتبرع بمليون يورو لدعم كاتالونيا

أفادت وسائل إعلامية أن المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي سار علي خطي قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي وتبرع بمبلغ مليون يورو أيضًا لدعم المراكز الطبية في مسقط رأسه بإقليم كاتالونيا لمحاربة فيروس كورونا. وأوضحت الكلية الطبية في جامعة برشلونة أن مدرب برشلونة السابق قد تبرع بمليون يورو لتزويد المراكز الطبية في كاتالونيا بالمعدات والأدوات الطبية اللازمة لمكافحة الفيروس، وأضافت إنه سيتم توفير الأجهزة التنفسية لمعالجة المصابين بالعدوي، وتوفير سائل الحماية كالملابس الخاصة والأقنعة الطبية لوقاية العاملين في المجال الصحي المخالطين للمرضي.