الجوازات السعودية تعلق رحلات المعتمرين من إلى المملكة

قامت المملكة العربية السعودية بالاعلان عن قرار جديد وهو تعليق استقبال المعتمرين القادمين من كافة دول العالم لأداء العمرة في المشاعر المقدسة بمكة المكرمة وزيارة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة.

تعليق رحلات العمرة

وجاء قرار تعليق استقبال المعتمرين من أجل حماية انتقال مرض كرونا إلى المعتمرين خاصة، وأن العمرة تشهد تجمعات كبيرة، الأمر الذي يسهل من انتشار المرض في داخل وخارج المملكة العربية السعودية، كما أنه من الممكن تسرب بعض الأشخاص ممن يحملون مرض كرونا دون أن يتم اكتشاف ذلك، مما سيسهل من انتشار المرض.

تعليق العمل بتأشيرات العمرة

وسيكون قرار تعليق العمل بتأشيرات العمرة يهدف إلى تجنب انتشار فيرس كرونا في مناطق المشاعر المقدسة، والتي يفد إليها العديد من الجنسيات من مختلف دول العالم، وهو مايسهل من انتشار المرض في كافة أرجاء العالم، بسبب تواجد التنوع البشري الذي يتواجد في منطقة الحرمين الشريفين.

وقد قامت بالفعل بعض الدول بمنع المعتمرين من الوفود إلى المملكة العربية السعودية، خاصة من يحملون تأشيرة العمرة إلى الأراضب المقدسة، حيث قامت بعض الدول ومنها مصر بمنع المعتمرين من الذهاب إلى الأراضي السعودية، كما تقوم حالياً بعض الدول ومنها تركيا بدراسة منع مواطنيها من الذهاب إلى الحج هذا العام من أجل الحد من انتشار كرونا.

error: سوف يتم التبليغ عن المحتوي المسروق من موقعنا .. برجاء عدم النقل