وظائف شاغرة بالهيئة العامة للإحصاء بالمملكة، حيث قامت الهيئة العامة للإحصاء اليوم الأحد بالإعلان عن وجود وظائف مؤقتة شاغرة لها علاقة وثيقة بتعداد السعودية 2020 ميلادياً، والتي من المقرر أن يتم العمل بها من بداية 8 مارس 2020 ميلادياً خلال الفترة المسائية، وهذه الفرص متاحة لحديثي التخرج، وذلك تحت مسمى (مراقب جودة البيانات).

وظائف شاغرة بالهيئة العامة للإحصاء

والجدير بالذكر أن إعلان الهيئة يمنح فرصة التوظيف إلى 11 تخصص، وهي درجة البكالوريوس في هذه التخصصات وهي الحقوق، الإحصاء، إدارة الأعمال، المحاسبة، الرياضيات، تقنية المعلومات بتخصصاتها، بحوث العمليات، الاقتصاد، وكل هذا بجانب اللغة الإنجليزية والصحافة والإعلام.

اقرأ أيضًا: وظائف المديرية العامة للسجون تعرف على الشروط والتفاصيل

شروط الهيئة العامة على متقدمي الوظيفة الشاغرة

كما أن الهيئة اشترطت على متقدمي الوظيفة بضرور التفرغ الكامل وعدم الحاقه بأي وظيفة أخرى، وأضحت الهيئة في إعلانها عن طبيعة العمل وهي القيام بمراقبة ومراجعة الأعمال الميدانية، مع العمل على ضبط جودة البيانات القادمة من الباحث العلمي.

المهارات الواجب توافرها لدى المتقدمين للوظائف الشاغرة

أكدت الهيئة العامة للإحصاء على ضرورة إتقان استخدام الحاسب الآلي (برامج مايكرىسوفت أوفيس) وإيجاد اللغة الإنجليزية مستوى متوسط.

الهيئة العامة للإحصاء 

تتشكل الهيئة العامة للإحصاء من العديد من الأشخاص الذين تم اختيارهم من قبل التجمعات السكانية ومن القوى والهيئات المدنية التي لها نشاطات سواء كانوا من الخبرة والكفاءة والأشخاص الذين لديهم القدرة على تحمل المسؤولية نحو الدولة، ليمثلوت انتخابات مجلس المحافظة.

وكل هؤلاء يُعتبروا من العين الرقابية على إنجاز أعمال المجلس ومؤسساته، والجدير بالذكر أن مسؤولية تشكيل الهيئة العامة للإحصاء تقع على اللجنة التحضيرية أثناء دراسة واقع المخافظة بهدف تحديد المناطق والتجمعات والهيئات التي تمتلك الحق والتي سيكون لديها كل الصلاحيات لتسمية الممثلين لها الهيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ