بدأ المواطنون بالمملكة السعودية في صرف  الدفعة ال27 من دعم حساب المواطن اليوم بعد  إيداعها في حسابات المستفيدين، حيث تم البدء في عمليات الإيداع في الساعات الأولي من صباح اليوم الإثنين والذي يوافق 10 من شهر فبراير. جدير بالذكر إنه يتم صرف الدفعات لمستفيدي الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وفي حال تصادفه مع عطلة نهاية الأسبوع أو أي مناسبات تُعطل فيها البنوك يكون صرف الدعم في اليوم قبله أو اليوم الذي يليه.

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن عدة شروط للتسجيل والاستفادة من الدعم، ولاستيفاء شروط أهلية الاستحقاق في البرنامج :

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية (ويستثني من هذا الشرط ابن وابنة الزوج أو الزوجة غير حاملة للجنسية السعودية بالإضافة إلي حاملي بطاقات التنقل).
  2. أن يكون المتقدم مقيم بشكل دائم داخل المملكة السعودية، وألا يكون قد أقام خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال ال12 شهرًا الماضية.
  3. ألا يكون المستفيد قد تواجد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  4. ضرورة التأكد من توافق البيانات المسجلة من قِبل المستفيد مع بيانات الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأكد البرنامج أن التسجيل للاستفادة من الدعم يكون عن طريق الموقع الإلكتروني وذلك لكل مواطن انطبقت عليه شروط الأهلية ومعايير استحقاق الدعم التي سبق ذكرٌها.

حساب المواطن يجيب علي استفسار بشأن الدرجة الوظيفية

استفسر أحد المستفيدين قبل صرف الدفعة ال27  عن علاقة الدرجة الوظيفية بمبلغ الدعم، ومدي تأثير الدرجة (الحالة) الوظيفية في الدعم الذي يحصل عليه المستفيد، وأجاب البرنامج عبر حسابه علي “تويتر” عن هذا الاستفسار يوم السبت الماضي قائلًا” لا يتم التمييز أو التفرقة بين المتقدمين علي أساس الحالة (الدرجة) الوظيفية” وبهذا أكد برنامج حساب المواطن إن الحالة الوظيفية لا تؤثر علي استحقاق المستفيد لمبلغ الدعم.

الرقم الرسمي لبرنامج حساب المواطن

يتيح البرنامج خدمة الخط الساخن للتواصل مع الدعم الفني في حالة وجود شكاوى أو للاستفسار والاستعلام عن مبلغ الدعم عن طريق الاتصال برقم البرنامج الرسمي 19912، وتبدأ مواعيد العمل من يوم الأحد وحتي يوم الخميس من الساعة 8 صباحًا، وحتي الساعة 10 مساءً.

قنوات التواصل الرسمية مع برنامج حساب المواطن

يعد الحساب الرسمي للبرنامج علي “تويتر” هو من المصادر الرئيسية للاستعلام ومعرفة مواعيد صرف الدفعات، والرد علي استفسارات المستفيدين حيث يمكن التواصل عن طريق زيارة رابط خدمة العملاء علي تويتر علي مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت. كما يكمن زيارة الرابط الخاص بخدمة صوتك مسموع علي الموقع الرسمي للبرنامج، للتواصل مع الدعم الفني وإرسال كافة استفسارات المستفيد.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ