موعد إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441هـ برقم السجل المدني

موعد إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441هـ برقم السجل المدني

مقطوعة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441هـ ، لم يحدد الضمان الاجتماعي موعد إيداع المساعدة المقطوعة، الذي يعتبر من أهم برامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، التي تهتم بالمواطن السعودي محدود الدخل، وخاصة بعد الاصلاحات الاقتصادية التي قامت بها المملكة السعودية خلال الفترة الأخيرة، والتي تهدف إلى إيصال الدعم لمستحقيه من المواطنين، ويقوم الضمان الاجتماعي السعودي بعمل دراسة حالة لكل المواطنين المتقدمين للحصول على المساعدة المقطوعة، وتحديد الحالات الأكثر احتياجاً لهذه الإعانات، ويتم ذلك بكل موضوعية وحيادية دون التحيز لأحد، لتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين، وسوف نقوم من خلال موقعنا ثقفني، بشرح شروط الحصول المساعدات المقطوعة، ورابط التسجيل والاستعلام عن المقطوعة.

شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441هـ

  1. لا يقل سن المواطن السعودي المتقدم للحصول على إعانات الضمان الاجتماعي عن 30 عاماَ.
  2. أن يحمل المتقدمين للحصول على المساعدة المقطوعة الجنسية السعودية.
  3. حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الحد الأقصى للمساعدات المقطوعة بـ 30 ألف ريال سعودي، ويتم تحديد المبلغ الذي يحصل عليه المتقدم للحصول على المساعدات المقطوعة، بعد تحديد الراتب الشهري الذي يحصل عليها المستفيد من برامج الضمان، وتحديد عدد أفراد الأسرة، ونصيبهم من الدخل الشهري.
  4. يتم الحصول على المساعدات المقطوعة حسب أولوية التقديم عليها في الضمان الاجتماعي.
  5. يتم تحديد القيمة النقدية التي يحصل عليها المواطنين المتقدمين للإعانات المقطوعة بعد تحديد عدد أفراد الأسرة ودخلهم الشهري.
  6. أن الهدف الأساسي لإنشاء برنامج المساعدة المقطوعة ، هو تحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية للمواطنين السعوديين محدودي الدخل.
  7. من أهم شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي ألا يكون لدى المتقدمين أي سجلات تجارية حتى يصل الدعم لمستحقيه من المواطنات والمواطنين السعوديين.
  8. يتم صرف المساعدة المقطوعة مرة واحدة خلال العام.
  9. يستطيع كل مواطن الحصول على المقطوعة مرة أخرى بعد مرور عام من تاريخ آخر صرف.
  10. لا يكون لدى المواطنين أو المواطنات المتقدمين للحصول على المساعدة المقطوعة أي أراضي تمليك أو أراضي زراعية.
  11. لا يتجاوز دخل الفرد الغير متزوج 3000 ريال سعودي، والشخص المتزوج 8640 ريال سعودي.
  12. أن يكون الشخص المتقدم للحصول على إعانة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مقيم إقامة دائمة بالمملكة.

طريقة اعداد مستخدم جديد للتسجيل في مقطوعة الضمان الاجتماعي

  • تسجيل رقم الهوية الوطنية السعودية.
  • تسجيل تاريخ ميلاد المتقدم للمساعدات المقطوعة.
  • تسجيل رقم هاتف صاحب الطلب.
  • تسجيل كلمة المرور الخاصة بالمتقدم.
  • تسجيل رمز التحقق الخاص بالطلب.
  • الضغط على الأيقونة الخاصة بالتعهد، ثم الضغط على تسجيل.
  • إدخال الكود المرسل للهاتف المحمول والضغط على كلمة تأكيد.
  • بعد ذلك سوف تظهر جميع البيانات كاملة.
  • تسجيل جميع الخانات الفارغة.
  • تسجيل الاسم، والجنس، والسكن، والدخل الشهري، والوظيفة، والحالة التعليمية، والعمر، والقدرة على العمل.
  • تسجيل البيانات الخاصة بالسكن كاملة، ورقم البريد، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني إذا كان موجود.
  • إدخال البيانات الخاصة بحساب البنك، ثم تأكيد رقم الحساب، واسم البنك.
  • تسجيل البيانات الخاصة بالدخل كاملة إذا كان هناك دخل.
  • الموافقة على جميع شروط المساعدة المقطوعة.

رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441هـ

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، بتخصيص رابط للتسجيل والاستعلام عن المساعدات المقطوعة، وكان الغرض من ذلك هو تخفيف معاناة المواطن السعودي المتقدم للحصول على إعانات الضمان الاجتماعي في الذهاب إلى مكاتب الضمان المنتشرة في جميع المدن السعودية، ويتم اختيار المواطن السعودي الأكثر احتياجاً للمساعدات المقطوعة، بعد دراسة الحالات المتقدمة دراسة وافية بكل شفافية وموضوعية، دون المحاباة لأحد على آخر من المواطنين، بعد ذلك يتم نشر أسماء المواطنين الذين يتم اختيارهم من خلال رابط المساعدة المقطوعة الموجود على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

حالات صرف المساعدة المقطوعة لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي

  • يستحق المواطن المساعدة المقطوعة مرة واحدة في العام، إذا لم يكن لدية دخل غير معاش الضمان.
  • يستحق المواطن الإعانات المقطوعة مرة كل عامين، إذا لدية دخل أخر ثابت غير معاش الضمان، ويستثنى من ذلك الأرملة الحاضنة، والايتام أصحاب الحالات الخاصة، والمتقاعدين ومعاشهم الشهري 500 ريال أو أقل.
  • يستطيع المواطنين بالمملكة التي على مقطوعة الضمان الاجتماعي من أي مكتب من مكاتب الضمان المنتشرة في جميع ربوع المملكة، إذا كان متواجد خارج نطاق المكتب التابع له.

أعلن الضمان الاجتماعي وهو جزء من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أنه لا صحة للأخبار التي وردت في بعض المواقع الاخبارية عن إلغاء المساعدة المقطوعة، وأن السبب في تأخير الصرف كان نتيجة عمل بعض التعديلات في نظام مقطوعة الضمان الاجتماعي، وكان بعض المواطنين قد أبدوا قلقهم من إلغاء المقطوعة، وقاموا بعمل بوسم المساعدة المقطوعة 20، وسوف تقوم الوزارة بعقد مؤتمر تعلن فيه موعد الإيداع في الحسابات البنكية للمواطنين.

قام عدد من المواطنين عبر تويتر بمناشدة الملك سلمان بن عبدالعزيز، بصرف مقطوعة الضمان الاجتماعي، وناشدت مواطنه سعودية أرملة  تتقاضى معاش الضمان الاجتماعي، بضرورة صرف المساعدة المقطوعة وقالت أن معاش الضمان لا يكفيها ولا يوجد دخل آخر لديها يعينها على متطلبات الحياة الصعبة.

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بإيداع المبالغ النقدية لمعاشات الضمان الاجتماعي، والبرامج المساندة، والتي تشتمل على تسديد جزء من فواتير الكهرباء، والإعانات الخاصة بغلاء المعيشة، ودعم من أجل الغذاء، في حسابات المستفيدين البنكية.

يستعد الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، لصرف المعاشات الضمانية لشهر شعبان 1441هـ، ويناشد الكثيرين من مواطني المملكة من مستفيدي الضمان أن يتم صرف المساعدة المقطوعة مع المعاشات لأنها تساعدهم على تلبية متطلباتهم اليومية.

قام الضمان الاجتماعي السعودي بإيداع قيمة المعاشات الضمانية والبرامج المساندة والتي تشمل مساعدات من أجل الغذاء، وإعانات تسديد جزء من فواتير الكهرباء، وإعانات بدل غلاء المعيشة، في الحسابات البنكية للمواطنين السعوديين المستفيدين من هذه الإعانات.

وقال الأستاذ إبراهيم بن يوسف المبارك، وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، أن إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في الحسابات البنكية للمواطنين المستفيدين من هذه الإعانات والمعاشات بلغت 2.069.304.575 ريال سعودي.

قام الضمان الاجتماعي السعودي بإيداع مبلغ 2 مليار ريال سعودي، في حسابات المواطنين السعوديين المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي، والتي تشمل المعاشات الضمانية، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، والمساعدات النقدية من أجل الغذاء، وبدل غلاء المعيشة، وبلغ إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها 2.086.270.777 ريال سعودي، منها 1.435.251.495 ريال سعودي معاشات الضمان الاجتماعي، وبلغ مجموع المساعدات النقدية لأجل الغذاء 195.597.276 ريال سعودي، وبلغ مجموع المبالغ الخاصة بتسديد جزء من فواتير الكهرباء 104.212.506 ريال سعودي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *