رسوم مكتب العمل ٢٠٢٠ الاستعلام عن الرسوم الجديدة للعمالة الوافدة في المملكة

كم رسوم مكتب العمل ٢٠٢٠ في المملكة العربية السعودية، وطريقة الاستعلام عن رسوم مكتب العمل الجديدة 2020 1441 وفق المقابل المالي للعمالة الوافدة الذي أقرته الحكومة السعودية الرشيدة، مع حالات اعفاء المؤسسات الصغيرة من الرسوم، وفي ضوء تتبع برنامج المقابل المالي للعمالة الوافدة صرح الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار عن وجود اتجاه لدراسة ومراجعة كافة الرسوم.

رسوم مكتب العمل ٢٠٢٠

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حددت قيمة الرسوم المطلوب سدادها من الوافدين في السعودية، وذلك على غرار ما يقتضيه برنامج المقابل المالي للعمالة الوافدة 2020، نظراً لاعتبار المملكة ضمن قائمة الدول الأكثر طلباً للوافدين من مختلف الجنسيات.

وتجدر الإشارة إلى أن آخر ما تم إقراره رسمياً، وفقاً لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حول رسوم مكتب العمل ٢٠٢٠ للعمالة الوافدة قبل الاستعلام عن إصدار اقامة جديدة كان كالتالي:

في حالة زيادة نسبة العمالة الوافدة للعام 2019 فإن العامل فيدفع 20 ريال يومياً، و600 ريال شهرياً، وسنوياً 7200 ريال.

وبحالة زيادتها خلال سنة 2020 تقرر الرسوم اليومية بمبلغ 26.6 ريال، وأسبوعياً 800 ريال، أو شهرياً بمبلغ 9600 ريال حسب رسوم مكتب العمل ٢٠٢٠ وافدين.

وأما في حال عدم زيادة العمالة في عام 2019 فإن الرسوم اليومية التي يدفعها العامل تصل 16.6 ريال، وشهرياً لـ 50 ريال، أما سنوياً فتكون 6000 ريال، وللعام 2020 فإن العامل يدفع 23.3 ريال يومياً، أي ما يعادل 700 ريال شهرياً و8400 ريال سنوياً.

استعلام رسوم الوافدين 2020

وعلى صعيد آخر كانت أعلنت الوزارة كذلك أن أرباب العمل من المواطنين يكون من المقرر عليهم سداد رسوم مكتب العمل 100 ريال لكل عامل وافد على قوتها، وهذا المبلغ يتم سداده إذا كان العمل لمدة عام واحد فقط.

رسوم تجديد الإقامة لجميع المهن

ويراعى دفع رسوم مكتب العمل ٢٠٢٠ في المواعيد المحددة من وزارة العمل السعودية، على أن يتم تحصيل الرسوم قبل انتهاء فترة السداد بموجب ما يقتضيه قانون العمل السعودي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.