رسوم مكتب العمل استعلام 2020 برقم إقامة عامل موقع وزارة العمل للأفراد والمؤسسات

رسوم مكتب العمل استعلام برقم إقامة أو رقم الحدود، كم رسوم مكتب العمل الجديدة 2020 من موقع وزارة العمل، ففي إطار ما تتيحه المملكة من خدمات إلكترونية لكل مقيم أو وافد على أراضيها، حرصاُ من الحكومة على التيسير لإنجاز المعاملات والإجراءات عوضاً عن إهدار الوقت والجهد عند إتمامها وفق التعاملات الورقية، لذا نوضح كيفية معرفة رقم الحدود للاستعلام عن رسوم مكتب العمل ٢٠٢٠ للعمالة الوافدة، ومن هي الفئات المستثناه من سداد الرسوم ومتى تستحق.

وزارة العمل السعودية تطرح العديد من الخدمات الإلكترونية، التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030، حيث تسعى الوزارة لأتمتة كافة الخدمات التي تقدمها ونقل كافة تعاملاتها إلى الرقمنة، دعمًا للتحول الحاصل في كافة القطاعات والجهات الحكومية، متضمنةً خدمات وزارة العمل استعلام رسوم مكتب العمل الجديدة لهذا العام 2020 للوافدين، كما أقرت رسوم تجديد الإقامة لجميع المهن التجارية والصناعية.

رسوم مكتب العمل استعلام 2020

يبحث كثيرون من العمال الوافدين والمقيمين بالمملكة عن الطريقة التي يمكنه من خلالها استعلام رسوم مكتب العمل الجديدة 2020 برقم إقامة عامل، عقب أن أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية عن القيمة المالية التي يجب أن يدفعها العامل الوافد الذي يعمل في مؤسسة أو شركة سعودية كرسوم جديدة، وقد حددت الوزارة الرسوم العامة، إضافةً إلى قيامها بتحديد رسوم كل قيمة جديدة.

استعلام رسوم الوافدين 2020

رسوم مكتب العمل
رسوم مكتب العمل 2020 الجديدة

وقد قللت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مدة صلاحية رخصة العمل من ست سنوات إلى أربعة سنوات فقط، كما أعلنت المديرية العامة للجوازات عن طرح نوعية جديدة من الإقامة يهدف بشكل رئيسي إلى دعم الاقتصاد السعودي والاستثمار.

وتتمتع نوعيات الاقامة الجديدة 2020 بصلاحيات واسعة، ولذلك أطلق عليها اسم الإقامة الخاصة المميزة، وهي تمنح الذي يحملها الإقامة الغير محدودة داخل المملكة مقابل دفع 800 ألف ريال سعودي، ويتم تجديدها مقابل 100 ألف ريال سنويًا.

ويمكن حساب رسوم مكتب العمل الاستعلام برقم الحدود أو رقم إقامة وافد عامل، بإتباع الخطوات التالية:

يجب دخول المستخدم على الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

يختار من الصفحة الرئيسية الخدمات الإلكترونية، ثم يقوم بعملية تسجيل الدخول.

ثم يضغط على زر خدمة إصدار أو رخصة عمل، ثم الضغط على دخول، ويباشر بإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الإقامة أو رقم الحدود الخاص به، أو كتابة رقم العامل الوافد.

طريقة الاستعلام عن رسوم مكتب العمل

يدخل المستخدم رمز التحقق، ثم يضغط على بحث، بعدها تظهر البيانات الخاصة بحالة السداد ويظهر رقم السداد الذي يتم بموجبه دفع الرسوم، يليها سداد قيمة الرسوم المستحقة في مكتب العمل لتجديد رخصة العمل الخاصة به، أو رسوم إصدار رخصة عمل جديدة.

ويحرص الوافد قبل دفع رسوم  مكتب العمل استعلام مبلغ الرسوم عن طريق أحد البنوك التي تتعامل معها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة.

وتجدر الإشارة أن وزارة العمل والتنمية، حصلت على جائزة “الريادة في التحول الرقمي” خلال منتدى التقنيات الناشئة، وقد دعت الوزارة العملاء من أصحاب المنشآت الدخول على الواجهة الجديدة بوزارة العمل السعودية وتجربتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.